14 مايو 2024 06:55 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”HSBC” يبدأ بيع منتجات استثمارية في منطقة الخليج الكبرى

بنك إتش إس بي سي
بنك إتش إس بي سي

يحق لبنك إتش إس بي سي وبنك ستاندرد تشارترد وأكثر من عشرة مقرضين البدء في بيع المنتجات الاستثمارية بالصين، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، بموجب خطة استثمارية جديدة عابرة للحدود تربط أسواق رأس المال في منطقة الخليج الكبرى.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الصين إصلاح أسواق رأس المال في المنطقة مع زيادة إمكانية وصول المستثمرين الدوليين إليها.

برنامج ربط إدارة الثروات يشمل 19 بنك من هونغ كونغ

وقال إدي يو، الرئيس التنفيذي لهيئة أسواق المال، إن سلطات النقد في هونغ كونغ قد وافقت على 19 بنكًا من هونغ كونغ في إطار برنامج ربط إدارة الثروات، والذي يسمح لهم ببيع منتجات استثمارية في منطقة الخليج الكبرى التي تضم مقاطعة جوانجدونغ وكذلك المناطق الإدارية الخاصة في هونج كونج وماكاو.

وتعد هذه المرة هي الأولى التي يستطيع فيها مستثمرو التجزئة الانخراط في استثمارات عابرة للحدود.

ومن المقرر أن يتم السماح لـ 16 بنك ببيع منتجات إدارة الثروات في كل من هونج كونج والبر الرئيسي للصين، بينما يمكن لثلاثة مقرضين - بنك شرق آسيا، وبنك داه سينغ، وبنك دي بي أس - بيع المنتجات إلى مستثمري البر الرئيسي فقط من خلال خطة تسمي "ساوث باوند".

برنامج ربط إدارة الثروات يهدف إلى حماية المستثمرين

وقال يو في بيان صدر يوم الإثنين: "سنراقب عن كثب تشغيل برنامج ربط إدارة الثروات العابر للحدود ونعزز تثقيف المستثمرين وحمايتهم جنبًا إلى جنب مع الصناعة".

وأضاف إن الهدف هو توفير المزيد من فرص النمو لقطاع الأعمال المصرفية وإدارة الثروات في هونج كونج.

وتراجعت أسهم HSBC المدرجة في هونج كونج بنسبة 0.11% بينما أغلقت أسهم ستاندرد تشارترد على استقرار يوم الثلاثاء عقب الإعلان، بينما ارتفعت أسهم البنوك الأخرى التي حصلت على الموافقة أيضًا، مثل بنك الصين وبنك التعمير الصيني، بنسبة 1.47% و 0.74% على التوالي.

وقال ويلفريد يو، رئيس أسواق الأسهم في هونغ كونغ للصرافة والمقاصة، على إحدى القنوات التلفزيونية يوم الاثنين إن اهتمام المستثمرين الدوليين بأسهم الصين يتزايد، مضيفًا أن إطلاق العقود الآجلة يمثل فصلًا جديدًا لهونج كونج، وأن التخصيص العالمي لأسواق الصين "لا يزال في مرحلة مبكرة جدًا".

أسواق للمعلومات مصر 2030
إتش إس بي سي ستاندرد تشارترد الصين المنتجات الاستثمارية أسواق المال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات