5 مايو 2024 19:56 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس النواب يوافق على عدد من الاتفاقيات الدولية

البرلمان
البرلمان

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على عدد من الاتفاقيات الدولية بشأن عدد من المشروعات الخدمية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، بحضور قيادات من الوزارات المعنية بهذه الاتفاقيات.
ووافق المجلس على قرار رئيس الجمهورية رقم 363 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاق المُبسط بين الحكومة المصرية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن برنامج ثانى لدعم موازنة قطاع الحماية الاجتماعية، الموقع فى القاهرة بتاريخ 13/6/ 2021.

دعم نظام التأمين الصحى الشامل المصري

ويهدف البرنامج الثاني لدعم موازنة قطاع الحماية الاجتماعية إلى دعم نظام التأمين الصحى الشامل المصري ودعم المساواة فى نظام الحماية الاجتماعية فى مصر عن طريق ضمان الوصول العادل إلى خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة من خلال دعم تنفيذ قانون التامين الصحى الشامل ودعم الاستدامة المالية بنظام التامين الصحى الشامل.

ووافق مجلس النواب - كذلك - على قرار رئيس الجمهورية رقم 264 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاق الفرعي بين الحكومة وحكومة كندا بشأن تنفيذ مشروع دعم المرأة في مجال ريادة الأعمال في مصر، الموقع في القاهرة بتاريخ 31/3/2021.

الموافقة على الخطابات المتبادلة بين الحكومة المصرية وحكومة اليابان

اقرأ أيضاً

كما وافق المجلس على قرار رئيس الجمهورية رقم 324 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين الحكومة المصرية وحكومة اليابان بشأن تقديم وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) للحكومة المصرية قرض تنمية سياسات لتطوير قطاع الكهرباء قيمته 25 مليار ين ياباني بغرض تنفيذ برنامج الإصلاح بجمهورية مصر العربية، الموقعة في القاهرة بتاريخ 15/2/2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس النواب الاتفاقيات الدولية رئيس الجمهورية الحماية الاجتماعية الاستدامة المالية قطاع الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات