29 أبريل 2024 10:38 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

السعودية والإمارات والكويت يدعمون البحرين فى برنامج التوازن المالي

الشيخ سلمان بن خليفة - وزير المالية البحريني
الشيخ سلمان بن خليفة - وزير المالية البحريني

رحب وزراء مالية السعودية محمد عبدالله الجدعان والكويت خليفة مساعد حماده والإمارات مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالجهود المبذولة من حكومة مملكة البحرين في تنفيذ برنامج التوازن المالي، وبالتقدم المحرز رغم التحديات التي فرضتها أزمة جائحة كورونا.

الوزراء يؤكدون على دعمهم لجهود البحرين

ووفقا لوكالة الأنباء البحرينية، أكد الوزراء على دعمهم لجهود مملكة البحرين لتنفيذ مزيد من الإصلاحات لتعزيز استقرار المالية العامة ودعم النمو الاقتصادي المستدام، وذلك خلال الذي عقده معهم الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني.

وتم استعراض آخر التطورات حول مبادرات البرنامج في ضوء الآثار المترتبة جراء جائحة كورونا على سير تنفيذ البرنامج لتحقيق هدف الوصول إلى التوازن المالي بين الإيرادات والمصروفات الحكومية في العام 2024، كما تم استعراض سير تنفيذ المبادرات في إطار البرنامج، حيث بذلت البحرين جهودا حثيثة لتعزيز الإيرادات ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي وترشيده.

كانت الدول الثلاث قد قدمت الدعم المالي لبرنامج التوازن المالي لمملكة البحرين خلال الفترة الماضية وفقاً لاتفاقية الترتيبات الإطارية للتعاون المالي بشأن البرنامج، الموقّعة عام 2018 بين المملكة والدول الثلاث، وصندوق النقد العربي كجهة استشارية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التوازن المالي السعودية الكويت الإمارات البحرين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات