29 أبريل 2024 02:51 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

السعودية: الاستراتيجية الوطنية للاستثمار ستُحدِث تغييراً جذرياً في المملكة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، إن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار ستُحدِث تغييراً جذرياً في المشهد الاستثماري في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي سيتيح فرصًا ومزايا غير مسبوقة للمستثمرين.

 

وزير الاستثمار يزور الولايات المتحدة لتعزيز الشراكات الاستثمارية

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الأربعاء، إلى الولايات المتحدة الأمريكية،وفقًا لوكالة الأنباء السعودية، وتستهدف هذه الزيارة إبراز المملكة العربية السعودية كوجهة استثمارية عالمية رئيسة، وذلك بعد إطلاق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى تشجيع المستثمرين الأمريكيين على انتهاز الفرص التي يُتيحها التحول الاقتصادي الكبير الذي تعيشه المملكة، والفرص غير المسبوقة التي باتت متاحةً في العديد من القطاعات الاقتصادية، نتيجةً لإطلاق رؤية المملكة 2030.

 

خالد بن عبد العزيز يوضح دور الاستراتيجية في جذب المستثمرين والشركات الأجنبية

وأوضح وزير الاستثمار السعودي خلال حضوره المؤتمر العالمي لمعهد ميلكن في مدينة لوس أنجلوس، دور الاستراتيجية الوطنية للاستثمار في جذب المستثمرين والشركات الأجنبية، مستعرضًا عددًا من مبادرات المملكة الطموحة الرامية للاستفادة من التحولات التي شهدها العالم جرّاء جائحة كورونا.

أضاف نعد المستثمرين الأمريكيين شركاء لنا، ونأمل أن يغتنموا الفرص الهائلة التي يتم طرحها في إطار مرحلة التحول التي نعيشها، كما أن للابتكار والخبرات الأمريكية تاريخاً طويلاً وحافلاً في المملكة، و نسعى إلى أن تواصل الاستثمارات الأمريكية دورها الجوهري في اقتصاد المملكة العربية السعودية، التي تنتقل، إلى مرحلة جديدةٍ واعدة من مسيرتها التنموية.

يذكر أن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، تهدف إلى جعل المملكة واحدةً من أكبر 15 اقتصاداً في العالم، وزيادة حصة الاستثمار إلى 30% من الناتج المحلي الإجمالي، بحلول عام 2030.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاستراتيجية الوطنية الاستثمار المشهد الاستثماري المملكة العربية السعودية القطاعات الاقتصادية رؤية المملكة 2030
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات