15 مايو 2024 17:55 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

شركة بيكر هيوز تسجل أرباحًا للربع الثالث مع عودة الطلب على الحفر

شركة بيكر هيوز
شركة بيكر هيوز

أعلنت شركة بيكرهيوز عن أرباح ربع سنوية اليوم الأربعاء مقارنة بخسائرها قبل عام ، حيث تعافت أسعار النفط الخام إلى مستويات ما قبل الوباء ، مما زاد من نشاط الحفر والطلب على خدمات حقول النفط.

وتتداول أسعار خام النفط العالمية عند مستويات ما قبل الوباء على خلفية تعافي الطلب وقرار منظمة (أوبك +) وهي البلدان المصدرة للبترول وروسيا وحلفائهما بالالتزام بجدول الإنتاج بدلاً من زيادة الإنتاج بشكل أسرع بسبب مخاوف الإمدادات العالمية. وارتفعت أسعار النفط الخام بنسبة 4.5٪ في الربع المنتهي في 30 سبتمبر.

أسعار النفط المرتفعة تشجع المنتجين الأمريكيين

وشجعت الأسعار المرتفعة المنتجين الأمريكيين على تكثيف نشاط الحفر ، مع ارتفاع عدد الحفارات في البلاد إلى 521 في نهاية الربع الثالث ، مقارنة بـ 470 في نهاية ربع يونيو ، وفقًا لبيانات بيكرهيوز.

وقال لورنزو سيمونيلي الرئيس التنفيذي لبيكرهيوز: "بينما نتطلع إلى الفترة المتبقية من عام 2021 وحتى عام 2022 ، نرى دلائل مستمرة على التعافي الاقتصادي العالمي الذي من شأنه أن يدفع مزيدًا من نمو الطلب على النفط والغاز الطبيعي".

وبلغ صافي الدخل ربع السنوي 8 ملايين دولار ، أو 1 % للسهم ، مقارنة بخسارة قدرها 170 مليون دولار ، أو 25 سنتًا للسهم ، العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بيكر هيوز الوباء النفط أوبك + الإمدادات العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات