8 مايو 2024 23:20 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أرباح شلمبرجير ”ربع السنوية” ترتفع مع تعافي الطلب على خدمات حقول النفط

شركة شلمبرجير
شركة شلمبرجير

أعلنت شركة شلمبرجير اليوم الجمعة عن ارتفاع معدل الدخل للربع الثالث من العام الحالي، مدعومًا بارتفاع الطلب على خدمات حقول النفط للشركة والمعدات ذات الصلة من المنتجين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من انتعاش أسعار النفط الخام.

انتعاش الطلب يدفع الأسعار للارتفاع

وارتفعت أسعار النفط الخام العالمية بنسبة 4.5% في الربع المنتهي شهر سبتمبر الماضي، وارتفعت بنسبة 64% تقريبًا منذ بداية عام 2021 على خلفية انتعاش الطلب المدعوم بتخفيف إجراءات وباء "كورونا".

وبلغ عدد الحفارات في جميع أنحاء العالم 1,448 آلة حفر في نهاية الربع الثالث، مقارنة بـ 1,019 في العام السابق، وفقًا لبيانات بيكرهيوز.

وقال أوليفييه لو بيوش، الرئيس التنفيذي لشركة شلمبرجير: "لقد ارتفعت الأساسيات الكلية للصناعة بشكل واضح هذا العام، لا سيما في الأسابيع الأخيرة - مع انتعاش الطلب، وأسعار السلع مثل النفط والغاز عند أعلى مستوياتها مؤخرًا، وانخفاض مستويات المخزون، واتجاهات مشجعة في جهود احتواء الوباء".

وأعدت شركة شلمبرجير تقرير ربع سنوي عن أكبر مزودي خدمات حقول النفط في العالم لدراسة وضع الشركات المنافسة، حيث سجل كل من "ريفال هاليبرتون" و"بيكر هيوز" أرباحًا ربع سنوية بعد خسارة العام الماضي هذا الأسبوع، لكن النتائج تأثرت بالاضطرابات المترتبة على إعصار إيدا.

وقال أكبر مزود لخدمات حقول النفط في العالم إن صافي الدخل باستثناء الرسوم والائتمانات بلغ 514 مليون دولار أو 36 سنتا للسهم للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي، مقارنة مع 228 مليون دولار أو 16 سنتا للسهم قبل عام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة شلمبرجير النفط الوباء الحفارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات