26 أبريل 2024 20:48 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

المملكة السعودية تطلق عدة مبادرات لمكافحة التغير المناخي

الشيخ علي الصباح - سفير الكويت لدى السعودية
الشيخ علي الصباح - سفير الكويت لدى السعودية

قال سفير دولة الكويت لدى السعودية، الشيخ علي الخالد الجابر الصباح اليوم الأحد، إن مبادرتي (السعودية الخضراء) و(الشرق الأوسط الأخضر) تؤكدان السعي الحثيث للمملكة العربية السعودية في مكافحة التغير المناخي.


وشدد الصباح - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية - على أن إقامة السعودية منتدى مبادرة السعودية الخضراء وقمة الشباب الأخضر وقمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر وجمعها عددا من قادة العالم والخبراء الدوليين والمختصين وكذلك الشباب في هذه المحافل الثالثة، يدل على اهتمامها البالغ بهذا الجانب وإصرارها على استدامة العمل بها واستمرارية نتائجها.


وأكد اهتمام الكويت الكبير بهذه القمة وحرصها على المشاركة فيها بتمثيل على مستوى عال يتمثل بحضور ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مشيراً إلى أن طبيعة البيئة والمناخ الصحراوي والجاف في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام تعتبر تحديا كبيرا، معربا عن الثقة الكبيرة في أن قيادة السعودية لهذه المبادرات ستتغلب على كل التحديات وتحقق النتائج المرجوة في الحفاظ على البيئة وتحسينها وزيادة الرقعة الخضراء بمنطقة الشرق الأوسط.

 

السعودية تستضيف عدة منتديات

واستضافت السعودية أمس السبت، منتدى مبادرة السعودية الخضراء، وستستضيف اليوم قمة الشباب الأخضر، فيما سيجتمع عدد من القادة والمسؤولين الكبار في العالم، غدا الإثنين، في قمة الشرق الأوسط الأخضر بالعاصمة الرياض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية الكويت الخليج مبادرة السعودية الخضراء الشرق الأوسط الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات