29 أبريل 2024 15:37 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير النقل: شركة الجسر العربي تمثل نموذجا رائدا للتعاون بين الدول العربية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير، عمق العلاقات بين مصر والأردن والعراق، مشيرا إلى أن توجيهات القيادة السياسية في مصر دائما ترتكز على زيادة التعاون والتبادل التجاري بين الدول الثلاث وبين مصر وكافة الدول العربية.

 

كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية رقم 77 لشركة الجسر العربي للملاحة

جاء ذلك خلال ترؤس وزير النقل، أعمال الجمعية العمومية رقم 77 لشركة الجسر العربي للملاحة بحضور كل من المهندس وجيه عزايزة وزير النقل الأردني، وناصر حسين وزير النقل العراقي بالإضافة إلى مجلس إدارة الشركة.

وأوضح كامل الوزير أن شركة الجسر العربي تمثل نموذجاً رائداً للتعاون بين الدول العربية في مجال النقل، مشيدا بدورها في تعزيز التجارة العربية البينية، وزيادة حجم المبادلات التجارية العربية الآسيوية الأفريقية.
وأكد أهمية التطوير المستمر للشركة وفتح خطوط وأسواق ملاحية جديدة لها، لتعظيم مصادر الدخل وزيادة مواردها وتنفيذ خطة إعادة تقييم الخدمات من فترة لأخرى، للارتقاء والتحديث المستمر لها بما يليق بمكانتها في المجال الملاحي وبما يسهم في ضمان نجاح الشركة التي تشكل رابط متين بين الدول الثلاثة.

 

وزير النقل الأردني: شركة الجسر العربي تعد نموذجا للعمل العربي المشترك

من جانبه قال وزير النقل الأردني إن شركة الجسر العربي تعد نموذجا للعمل العربي المشترك الناتج عن تعاون الدول الثلاث، مشيدا بقدرة الشركة على تخطي كافة التحديات وعلى رأسها انتشار كوفيد 19، معربا عن التطلع لتكرار هذا النموذج الناجح، مشيرا إلى التعاون المستمر المثمر مع وزيري النقل المصري والعراقي في مجالات النقل المختلفة.

كما قدم وزير النقل العراقي الشكر لنظيره المصري على التعاون المثمر، مؤكدا على العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث والتي تجسدت إحدى صورها في هذا النموذج الناجح للعمل العربي المشترك، مشيراً إلى دعم العراق للشركة وتطويرها بما يسهم في استمرارية نجاحها في هذا المجال الحيوي المهم الذي يخدم المواطن العربي.

واستعرضت الجمعية نشاط وأعمال ونتائج الشركة المالية خلال الفترة الماضية، والتي اتخذت منحنى إيجابي تصاعدي بسبب التطوير والتحسين المستمر للخدمات المقدمة والإجراءات والآليات التي اتخذتها الشركة للتخفيف من الآثار السلبية لجائحة كورونا مثل تخفيض المصاريف الإدارية والتشغيلية وزيادة الأوزان المسموح بها على البواخر وتحسين وتطوير خدمات نقل طرود الأسماك وتأجير القارب بابل.

 

الوزراء الثلاثة يشيدون بالجهود المبذولة من إدارة شركة "الجسر العربي للملاحة"

كما تم استعراض خطط الشركة المستقبلية خلال عام 2022.. حيث أشاد الوزراء الثلاثة بالجهود التي يبذلها مجلس إدارة الشركة في تحسين الخدمات المقدمة والتطوير المستمر بما يساهم في خدمة المواطن العربي.

كما عقد المهندس كامل الوزير وزير النقل لقاء ثنائيا مع نظيره الأردني وجيه عزايزة على هامش اجتماع الجمعية العمومية للجسر العربي، وذلك لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين في مجالات النقل وخاصة في مجالي النقل البري والبحري.

وهنأ وزير النقل الأردني نظيره المصري على انتخاب مصر رئيساً للمكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب للعامين المقبلين، 2022- 2023 بالإجماع خلال فعاليات الدورة الـ 34 لمجلس وزراء النقل العرب، وخلال الاجتماع تم مناقشة الإجراءات الخاصة بتسهيل حركة دخول وخروج الشاحنات بين الجانبين لزيادة حركة التجارة بالإضافة إلى تشجيع السياحة الدينية وتوفير سبل انتقالها بين الجانبين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل شركة الجسر العربي الدول العربية التعاون  أعمال الجمعية العمومية وزير النقل العراقي وزير النقل الأردني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات