19 أبريل 2024 03:08 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«أبو الغيط» يصل الرياض للمشاركة في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

وصل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى الرياض؛ للمشاركة في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقتها المملكة العربية السعودية برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والمقرر عقدها غدًا الإثنين 25 أكتوبر 2021.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة أن مشاركة الأمين العام تأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي تبديه الجامعة بالقضايا المتعلقة بحماية البيئة ومجابهة التغير المناخي خاصة في ضوء التأثيرات المتزايدة لهذه الموضوعات على المجتمعات العربية سواء من الناحية الاقتصادية أو التأثيرات المناخية وتداعياتها مثل التصحر وشح المياه وخلافه.

 

أبو الغيط يشارك بكلمة في الجلسة الافتتاحية لقمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر

وقال المصدر أنه من المقرر أن يشارك الأمين العام بكلمة في الجلسة الافتتاحية للقمة يعرض فيها لعناصر الموقف العربي من قضايا التغير المناخي عموما ويعدد فيها مزايا المبادرة السعودية وتأثيراتها الإيجابية المحتملة على وضع حد للظواهر المناخية السلبية التي تواجه المنطقة.

وأوضح المصدر أن مجلس الوزراء العرب المسئولين عن شؤون البيئة، قد أحيط علماً في دورته العادية (32) والتي عقدت يوم 14 من هذا الشهر بالمبادرة السعودية، ورحب بالدور الذي تلعبه في الحد من التصحر ومجابهة التغير المناخي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أبو الغيط جامعة الدول العربية السعودية قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التأثيرات المناخية التغير المناخي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات