29 أبريل 2024 17:50 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عبد الغفار يبحث سُبل التعاون الثنائي بين وزارة التعليم العالي والجامعة الأمريكية في بيروت

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، مساء أمس الأحد 24 أكتوبر 2021، اجتماعًا مع رئيس الجامعة الأمريكية في بيروت الدكتور فضلوا خوري، لبحث سُبل التعاون الثنائي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة الأمريكية في بيروت، خلال الفترة القادمة، بحضور مساعد الوزير للشئون الفنية والتخطيط الاستراتيجي الدكتور محمد الطيب، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الإثنين، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه،  أكد الدكتور خالد عبدالغفار في بداية الاجتماع، على عُمق العلاقات المصرية الأمريكية، وما يربط البلدين من علاقات صداقة راسخة عبر التاريخ.

 

القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا لتطوير العملية التعليمية

واستعرض وزير التعليم العالي الانجازات التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الأخيرة في ظل الاهتمام البالغ الذي توليه القيادة السياسية لتطوير العملية التعليمية، مشيرًا إلى زيادة عدد الجامعات الخاصة والحكومية وبدء الدراسة في 4 جامعات أهلية (العلمين الدولية – الملك سلمان الدولية – المنصورة الجديدة – الجلالة)، والاهتمام بالتعليم التكنولوجي من خلال بدء الدراسة في 3 جامعات تكنولوجية (القاهرة الجديدة التكنولوجية - بني سويف التكنولوجية - الدلتا التكنولوجية)، وفتح أفرع للجامعات الدولية في مصر.

كما أكد عبدالغفار أن الجهود التي بُذلت والانجازات التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الأخيرة، ساهمت في تطوير جودة التعليم المُقدم للطلاب من خلال تطوير البرامج الدراسية التي تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والدولي، والارتقاء بمكانة الجامعات المصرية في التصنيفات العالمية للجامعات.

 

الجامعة الأمريكية في بيروت تتطلع للتعاون مع المؤسسات التعليمية المصرية

ومن جانبه، أعرب رئيس الجامعة الأمريكية في بيروت عن تطلع الجامعة للتعاون مع المؤسسات التعليمية المصرية، وذلك في ظل الطفرة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة في مجال التعليم العالي، مؤكدًا أن مصر تعُد من أفضل الدول العربية التي يمكن التعاون معها.

الجدير بالذكر أن د. فضلو خوري يعُد الرئيس السادس عشر للجامعة الأمريكية في بيروت، وتم اختياره للاستمرار في رئاسة الجامعة لولاية ثانية، وساهم في تطوير بعض البرامج المتعلقة بالسرطان في الولايات المتحدة وكان الباحث الرئيسي في عدد من منح المعهد الوطني للسرطان، وله العديد من المؤلفات البحثية المتميزة التي يتم الاستشهاد بها، كما حصل على العديد من الجوائز تقديراً لإنجازاته العلمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات التعليم العالي والبحث العلمي الجامعة الأمريكية بيروت المؤسسات التعليمية المصرية التعاون الثنائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات