14 مايو 2024 14:44 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”هيونداي” تساعد إندونيسيا في إنشاء منظومة البنية التحتية للسيارات الكهربائية

هيونداي
هيونداي

صرحت شركة "هيونداي موتور"، أكبر شركة لتصنيع السيارات في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، بأنها ستساعد إندونيسيا في إنشاء منظومة البنية التحتية للسيارات الكهربائية، في إطار استراتيجيتها التوسعية.


وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة "جونغ أوي-سون" وفقًا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - إن الشركة ستساعد إندونيسيا في تنشيط منظومة المركبات الكهربائية وتحويل صناعة السيارات الكهربائية إلى محرك للنمو في المستقبل.
وقال "جونغ" إن الشركة تخطط للمشاركة في برامج الحكومة الإندونيسية لتطوير البنية التحتية للمركبات الكهربائية واستخدام بطاريات السيارات المستعملة.


وعرضت شركة "هيونداي" موديلاتها الكهربائية مثل سيارة السيدان "جينيسيس جي 80" الكهربائية، والسيارة "أيونيك 5" المجهزة بالمنصة المعيارية الكهربائية العالمية (E-GMP) التي طورتها مجموعة "هيونداي"، خلال حدث "مستقبل منظومة السيارات الكهربائية لإندونيسيا" في "جاكرتا".

تقديم السيارة "أيونيك 6" في العام المقبل


وتخطط "هيونداي" لتقديم السيارة "أيونيك 6" في العام المقبل، والسيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات الكبيرة "أيونيك 7" في عام 2024.


وتتماشى هذه الخطوة مع خطط الشركة لتأمين مكانة رائدة في سوق السيارات الكهربائية المستقبلية في إندونيسيا، والتوسع في أسواق آسيا والمحيط الهادئ كمزود لحلول التنقل المستقبلية.

توفير السيارات الكهربائية فقط في السوق المحلية اعتبارًا من عام 2050


وقد أعلنت إندونيسيا مؤخرًا أنه سيتم توفير السيارات الكهربائية فقط في السوق المحلية اعتبارًا من عام 2050.
وتقوم "هيونداي" ببناء مصنع للسيارات في إندونيسيا وتخطط لبدء الإنتاج في أوائل العام المقبل. وسيتم الإعلان عن الطاقة الإنتاجية للمصنع لاحقًا.


وتمتلك الشركة حاليا سبعة مصانع محلية، من بينها 5 مصانع في "أولسان" ومصنع واحد في "أسان" ومصنع واحد في "جيونجو"، وعشرة مصانع خارجية، من بينها 4 مصانع في الصين ومصنع واحد في كل من الولايات المتحدة وجمهورية التشيك وتركيا وروسيا والهند والبرازيل. وتقدر قدرتها الإنتاجية الإجمالية إلى 5.5 مليون مركبة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيونداي إندونيسيا السيارات الكهربائية أسواق آسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات