24 أبريل 2024 07:13 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

مصر آمنة.. الرئيس السيسي يعلن وقف العمل بقانون الطوارئ

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل اليوم الإثنين 25 أكتوبر 2021، وقف العمل بقانون الطوارئ في جميع أنحاء البلاد وذلك بعد أن كان يتم تمديدة كل ثلاثة أشهر، نظرًا للظروف الأمنية والصحية الخطيرة التي كانت تمر بها البلاد.

وكانت حالة الطوارئ تسمح لأجهزة الدولة حظر التجمعات والتظاهرات، إذا نتج عنها خطورة قد تمس الأمن الوطني أو تهدد استقرار الدولة بوجودها، وتتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين، وذلك وفقًا لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958.

وقال الرئيس السيسي، على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك": "يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف، أن هذا القرار كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.

اقرأ أيضاً

وأتم الرئيس: "إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والإستقرار، ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وقف العمل قانون الطوارئ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات