29 أبريل 2024 03:53 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الري يبحث مع مفوض الجوار بالاتحاد الأوروبى ملف التغيرات المناخية والهجرة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطى، لقاءً مع السيد اوليفر فارهيلى مفوض الجوار والتوسع بالاتحاد الاوروبى،اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021، لبحث الملفات ذات الاهتمام المشترك.

حيث وفقًا لبيان صادر عن وزارة المواد المائية والري اليوم، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، وقد تناول اللقاء عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها التغيرات المناخية والهجرة والتي يمكن تعزيز الشراكة فيهما بين مصر والاتحاد الأوروبي، كما يمكن أيضًا العمل سويًا لضمان بيئة مواتية للاستثمار في هذه المجالات.

وأثنى وزير الري على دور الاتحاد الأوروبى فى دعم قطاع المياه فى مصر سواء من خلال إتاحة التمويل أو الدعم الفنى لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية فى مصر، مشيرًا في هذا السياق إلى أن الإتحاد الأوروبى بمؤسساته المختلفة يعد من أهم شركاء التنمية الأمر الذى يعتبر مثالًا ملموسًا على الشراكة الناجحة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

 

الاتحاد الأوروبي يعطى الأولوية لملف المياه كونه محدد رئيسي للتنمية المستدامة

ومن جانبه أشار السيد اوليفر أن الاتحاد الأوروبي يعطى الأولوية لملف المياه كونه محدد رئيسي للتنمية المستدامة وما يرتبط بها من ابعاد اقتصادية واجتماعية ، مبديا تفهمه لاهمية نهر النيل بالنسبة لمصر باعتباره المصدر الرئيسى للمياه فى مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة الموارد المائية والري مصر الإتحاد الأوروبى الشراكة الاستثمار التمويل مفوض الجوار التغيرات المناخية الهجرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات