15 مايو 2024 16:43 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

كوريا الجنوبية: حجم التجارة يتخطى تريليون دولار هذا العام

صادرات - واردات
صادرات - واردات

قالت وزارة التجارة الكورية الجنوبية، إن حجم التجارة الكورية هذا العام تخطى تريليون دولار ، مدفوعا بتعافي عالمي من تأثيرات الجائحة مسجلاً هذا الرقم أسرع وتيرة له على الإطلاق، حيث بلغ إجمالي الصادرات والواردات المتراكمة للبلاد لهذا العام تريليون دولار حتى الآن، مع وصول الشحنات الصادرة إلى 512.2 مليار دولار.


وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية وفقًا لبيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة فى كوريا الجنويىة اليوم الثلاثاء، أنه تم تحقيق هذا الإنجاز في أقصر فترة زمنية منذ عام 1956 عندما بدأت الدولة في تجميع البيانات الخاصة بالتجارة ، وتم تسجيل الرقم القياسي السابق في 16 نوفمبر من عام 2018.

 

حجم تجارة كوريا الجنوبية خلال 2020

في العام الماضي، بلغ حجم التجارة 980.13 مليار دولار بسبب تداعيات فيروس كورونا الجديد، والنزاعات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، الشريكين التجاريين الرئيسيين لكوريا الجنوبية. كانت هذه هي المرة الأولى منذ أربع سنوات التي لا تتمكن فيها كوريا الجنوبية من تخطي تريليون وون.


وأضافت الوزارة أنه إذا استمر هذا الاتجاه، فمن المتوقع أن يكسر حجم التجارة السنوية في رابع أكبر اقتصاد في آسيا الرقم القياسي السابق ليصل إلى أكثر من 1.14 تريليون دولار هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوريا الجنوبية صادرات واردات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات