27 أبريل 2024 10:10 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بدء موسم عصر الزيتون بجنوب سيناء.. ومديرية الزراعة بالمنيا تستمر في التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة المنيا استمرار حملات التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وذلك خلال حملات مكثفة حيث تم إزالة عدد 3 حالات تعدي على الأرض الزراعية بمركز مغاغة، كما أعلنت أيضًا مديرية الزراعة بجنوب سيناء، بدء موسم عصر الزيتون.

جاء ذلك في العدد رقم 12 من إصدار: "الزراعة في كل مصر" بالانفوجراف والفيديو، والذي يصدره مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، ليوضح الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 19 وحتى 25 أكتوبر الجاري.

مديرية الزراعة بالبحر الأحمر تتفقد منافذ بيع السلع الغذائية

وأوضح بيان صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الثلاثاء، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، أن مديرية الزراعة بمحافظة البحر الأحمر قامت بتفقد منافذ بيع السلع الغذائية والالبان والجبن وغيره ومنافذ لبيع الأسماك والدواجن واللحوم ومستلزمات الدواجن ومنافذ لبيع الخضروات والفاكهة الطازجة والمبيدات، التابعة للمديرية، والتي يتم من خلالها طرح المنتجات بأسعار مناسبه ومصادر موثوق فيها للمواطنين.

 

تنفيذ ندوة ارشادية حول ترشيد مياه الري في الزراعة بجنوب سيناء

فيما كثفت مديرية الزراعة بجنوب سيناء من حملاتها الإرشادية وأعمال المكافحة البستانية في نطاق مدن رأس سدر والطور، كما تم بدء موسم عصير الزيتون، كذلك تنفيذ ندوة ارشادية حول ترشيد مياه الري في الزراعة، فضلا عن ندوة ارشادية لمحصولي القمح والشعير، كما انطلقت القافلة الزراعية التنموية بالإدارة الزراعية براس سدر لاستكمال اعمال المكافحة المتكاملة والإرشاد الزراعي.

 

عدد من الندوات الارشادية والتوعوية للمزارعين بالوادي الجديد

كما نفذت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، عدد من الندوات الارشادية والتوعوية للمزارعين، حول سوسة النخيل، والتعرف عليها مكافحتها، كما شملت الندوات أيضًا التعرف على سبل زيادة متوسط إنتاجية النخلة للحصول على عائد اقتصادي مرتفع.

 

متابعة آليات صرف الأسمدة للمزارعين للموسم الشتوى 2022/2021 بأسيوط

وواصلت مديرية الزراعة بأسيوط، متابعة آليات صرف الاسمدة للمزارعين للموسم الشتوى 2022/2021 ووصول الدعم لمستحقية وكذلك استلام كروت الفلاح من فروع البنك الزراعى وتسليمها للمزارعين، كما تم عقد لقاء مع مزارعي قرية ديروط الشريف، للاستماع الى اي مشاكل تواجههم والعمل على حلها على الفور.

يذكر أن مركز المعلومات الصوتية والمرئية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل أسبوع، انفوجرافًا وفيديو باسم: الزراعة في أسبوع، لإلقاء الضوء على ملخص ما تم من جهود وأنشطة، بكافة الهيئات والقطاعات، التابعة للوزارة، فضلًا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول أنشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة الزراعة مديريةالزراعة الأسماك الدواجن اللحوم مستلزمات الدواجن عصر الزيتون الزراعة في كل مصر حملات التصدي التعديات الأراضي الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات