24 أبريل 2024 22:05 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خبير موارد مائية يؤكد ضرورة مواجهة ظاهرة تلوث المياه

الموارد المائية
الموارد المائية

أكد الدكتور إلكو فان بيك خبير الإدارة المتكاملة للموارد المائية ضرورة مواجهة التحديات المائية، خاصة ظاهرة تلوث المياه والذي يرتبط بكثير من الأنشطة الاقتصادية.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة الرابعة بعنوان "المياه والتغيرات العالمية"، ضمن فعاليات رابع أيام أسبوع القاهرة الرابع للمياه، والذي انطلقت فعالياته الأحد الماضي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وقال "إننا نواجه الآن وضعا به توسع حضري بالعديد من الدول".. لافتا إلى أهمية إدارة الموارد المائية بشكل جيد لعدم فقد أي قطرة مياه واستغلالها.


وأضاف أنه يجب مواجهة التحديات التي تواجه المياه ومنها تغير المناخ.. مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بحسن إدارة الموارد المائية، ومواجهة الأحداث المتطرفة مثل الفيضانات والسيول.


وأشار إلى ظاهرة تغير المناخ وما يستتبعها من تأثيرات على موارد المياه.. مؤكدا ضرورة إقامة مشروعات للتخفيف من هذه التغيرات وتأثيراتها.


ويشارك في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلا عن الوفود الرسمية.


وتضمنت فعاليات الأسبوع، تنظيم العديد من الجلسات رفيعة المستوى، منها "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد المياه 2023"، والاجتماع المشترك لوزراء المياه والزراعة في الدول العربية، والاجتماع المشترك لكبار المسئولين بوزارات المياه والزراعة لعدد من الدول العربية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسبوع القاهرة الرابع للمياه الرئيس عبد الفتاح السيسي الموارد المائية التحديات المائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات