3 مايو 2024 17:22 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

6 توصيات يصدرها مؤتمر «شرم الشيخ للتأمين» أبرزها مراقبة الملاءة المالية للشركات

ملتقى شرم الشيخ السنوى الثالث للتأمين وإعادة التأمين
ملتقى شرم الشيخ السنوى الثالث للتأمين وإعادة التأمين

أكد الاتحاد المصري للتأمين، أهمية النتائج التي توصل إليها ملتقى شرم الشيخ السنوى الثالث للتأمين وإعادة التأمين، والمؤتمر الـ27 للاتحاد الأفرو-آسيوى للتأمين وإعادة التأمين، الذى نظمه الاتحاد المصرى للتأمين خلال شهر سبتمبر الماضي في مدينة شرم الشيخ، تحت عنوان "الإتجاهات الحديثة للتأمين وإعادة التأمين: فرص ما بعد كوفيد-19".

 

آليات التحول الرقمي فى صياغة مستقبل صناعة التأمين

وأوضح الاتحاد في نشرته الأسبوعية اليوم الأحد 3 أكتوبر 2021، والتي خصصها للملتقى، أن الملتقي ناقش العديد من المحاور، شملت دور الاستجابة الرقابية والتنظيمية في تعزيز أداء صناعة التأمين، وإستراتيجيات الإستدامة والشمول المالي: منظور صناعة التأمين، ودور التقنيات التأمينية وآليات التحول الرقمي فى صياغة مستقبل صناعة التأمين، والتمييز فى تطوير نماذج الأعمال: التحديات والحلول، وقدرة صناعة التأمين على مواكبة المتغيرات الحديثة - ما بعد كوفيد 19.

وقد حضر المؤتمر مشاركون من كبري شركات التأمين واعادة التأمين ووساطة التأمين المحلية والاقليمية، وتجاوز عدد المشاركين 900 مشارك من أكثر من 39 دولة إقليميا وعالميا.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري للتأمين علاء الزهيري، أن الملتقى سلط الضوء على نقاط القوة في صناعة التأمين وقدرتها على البقاء على الرغم من التحديات الكبيرة التي واجهتها.

وقال أن المؤتمر أتاح هذا العام فرصة كبيرة لجميع أصحاب المصلحة للاجتماع معًا لمناقشة وتبادل وجهات النظر فيما يتعلق بالقضايا الحرجة التي واجهتها صناعة التأمين خلال أزمة كورونا.

 

المؤتمر الـ27 للاتحاد الأفرو-آسيوى للتأمين يوصي بمراقبة الملاءة المالية لشركات التأمين

وأوصى المؤتمر في ختام أعماله، بمراقبة الملاءة المالية لشركات التأمين واستقرارها للتأكد من استعدادها لمجابهة اى ظروف طارئة مثل جائحة فيروس كورونا، واستمرار التعاون بين اتحادات التأمين والهيئات الرقابية من أجل استمرار دعم وتطوير صناعة التأمين على المستوى الاقليمى.

كما أوصى المؤتمر جميع الاطراف المعنية بصناعة التأمين بتبنى استراتيجيات التأمين المستدام والذى من أهدافه تقديم حلول مبتكرة لتطوير أداء الصناعة، إضافة إلى تبني شركات التأمين استخدام البرامج التكنولوجية الحديثة وتطبيقات الهاتف المحمول المرتبطة بالتأمين.

وشدد المؤتمر على أهمية تبنى نماذج أعمال جديدة ومتطورة تلبى احتياجات العملاء المختلفة، وتحقيق التواصل بعد ازمة "كوفيد 19" من خلال تبنى استراتيجيات التحول الرقمى وتطوير بيئة العمل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد المصري للتأمين ملتقى شرم الشيخ السنوى كوفيد 19 الشمول المالي التحول الرقمي التأمين أزمة كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات