19 مايو 2024 15:27 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ارتفاع معدل التضخم في كوريا الجنوبية إلى 3.2% خلال أكتوبر

التضخم -كوريا الجنوبية
التضخم -كوريا الجنوبية

أظهرت بيانات اليوم الثلاثاء أن أسعار المستهلك (التضخم) في كوريا الجنوبية نمت بأسرع معدل لها منذ ما يقرب من عقد في أكتوبر، بسبب تأثير القاعدة المنخفض في العام الماضي وارتفاع أسعار النفط، مما يؤكد زيادة الضغوط التضخمية وسط التعافي الاقتصادي.

 

معدل التضخم في كوريا الجنوبية خلال أكتوبر 2021

وارتفعت أسعار المستهلك بنسبة 3.2% في أكتوبر مقارنة بالعام الذي سبقه، متسارعة من زيادة بنسبة 2.5% على أساس سنوي في سبتمبر، وفقا للبيانات التي جمعها مكتب الإحصاء الكوري.

نمت أسعار المستهلك بأكثر من 2% -أي أكثر من هدف التضخم متوسط الأجل للبنك المركزي- للشهر السابع على التوالي.


ويمثل هذا أسرع معدل على أساس سنوي منذ يناير 2012 عندما نمت أسعار المستهلك بنسبة 3.3%، كما ارتفع نمو التضخم على أساس سنوي إلى نطاق 3% للمرة الأولى منذ فبراير 2012.

 

أسباب ارتفاع التضخم

ويُعزى الارتفاع في التضخم بشكل أساسي إلى التأثير الأساسي للدعم الحكومي لمرة واحدة في العام الماضي لفواتير الهاتف المحمول، وارتفاع أسعار النفط.


وخفضت الحكومة رسوم الهاتف المحمول بمقدار 20,000 وون (17 دولار أمريكي) لكل شخص في فئات عمرية محددة في أكتوبر 2020 للمساعدة في تخفيف العبء المالي وسط كوفيد-19.

 

التضخم الأساسي في كوريا الجنوبية

كما ارتفع التضخم الأساسي الذي لا يشمل أسعار المواد الغذائية والنفط المتقلبة، بنسبة 2.4% على أساس سنوي في الشهر الماضي، وهو أسرع معدل منذ ديسمبر 2015.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التضخم كوريا الجنوبية التضخم الأساسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات