19 مايو 2024 02:15 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار تصدير القمح الروسي بدعم من مشتريات هيئة السلع التموينية

القمح
القمح

ارتفعت أسعار القمح الروسي الأسبوع الماضي وسط ارتفاع أسعار الحبوب في باريس والطلب القوي من الهيئة العامة للسلع المتوينية المصرية، أكبر مستورد للقمح في العالم.

واشترت هيئة السلع التموينية، حوالي 180 ألف طن من القمح الروسي في مناقصة الأسبوع الماضي للشحن في ديسمبر. ومن قبلها بخمسة أيام أجرت الهيئة مناقصة كبرى أخرى، فاز فيها القمح الروسي بنفس كمية المشتريات تقريبًا.

 

وقالت شركة الاستشارات IKAR، إن القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5% بروتين والمحمّل من موانئ البحر الأسود للإمداد في النصف الثاني من نوفمبر بلغ قيمته 326 دولارًا للطن الحر على ظهر السفينة (FOB) في نهاية الأسبوع الماضي، بزيادة قدرها دولاران عن الأسبوع السابق.

وقالت شركة سوفكون، وهي شركة استشارية أخرى، ان سعر طن القمح ارتفاع بمقدار 2 دولار ليصل إلى 327 دولارًا للطن بينما ارتفع الشعير بمقدار 8 دولارات ليبلغ 293 دولارًا للطن.

 

تراجعت صادرات القمح الروسي بنسبة 32% منذ بداية موسم التسويق 2021/22 والذي بدأ في الأول من يوليو، بسبب انخفاض المحاصيل وضريبة الصادرات المتغيرة، والتي من المتوقع ان تصل هذا الأسبوع إلى 69.9 دولارًا للطن.

وأضافت سوفكون، إن الطقس لا يزال ملائمًا لتطوير الحبوب الشتوية المزروعة لمحصول العام المقبل في غالبية مناطق روسيا بفضل الأمطار الجيدة لنمو المحاصيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار تصدير القمح روسيا الطلب المشتريات هيئة السلع التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات