15 مايو 2024 20:28 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تباين العقود الآجلة للمعادن الأساسية ببورصة لندن اليوم الإثنين

النحاس
النحاس

استقرت أسعار النحاس اليوم الإثنين 8 نوفمبر، حيث عوضت المخاوف بشأن الطلب في الصين، صدور بيانات نمو الصادرات القوية في البلاد مع تراجع المخزونات بجانب الموافقة على مشروع البنية التحتية الأمريكية بقيمة تريليون دولار.

 

استقر النحاس لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن ليسجل 9,518 دولارًا للطن (وذلك وقت نشر هذا الخبر) تم تداول سعر النحاس، الذي يستخدم في صناعات الطاقة والبناء، في نطاق ضيق قدره 300 دولار خلال الأسبوع الماضي حيث ينتظر السوق أدلة قاطعة حول توقعات الطلب في المستقبل.

 

لا تزال المعادن الصناعية تواجه رياحًا معاكسة وسط مؤشرات على تراجع أزمة الطاقة وضعف الطلب الذي أضاف ضغوطًا على التوقعات الاقتصادية من أكبر مستهلك للمعادن في العالم (الصين).

نتيجة لذلك، سيتم فحص نتائج اجتماع المكتب السياسي الصيني هذا الأسبوع عن كثب بحثًا عن أدلة على آفاق جانب الطلب على المعادن.

تجاوز نمو الصادرات الصيني التوقعات مدعوماً بازدهار الطلب العالمي قبل موسم العطلات الشتوية، وتراجع أزمة الطاقة، وتحسن سلاسل التوريد التي تعطلت بشدة بسبب الوباء.

 

تراجع مخزونات النحاس في بورصة لندن للمعادن

 

انخفضت المخزونات في المستودعات المسجلة ببورصة لندن للمعادن بأكثر من النصف منذ أواخر أغسطس لتسجل 115,525 طنًا.

أدت المخاوف بشأن توافر النحاس في سوق بورصة لندن للمعادن إلى خلق علاوة نقدية على عقود النحاس لمدة ثلاثة أشهر.

أشاد الرئيس جو بايدن يوم السبت، بإقرار الكونجرس لمشروع قانون البنية التحتية الذي طال تأجيله والبالغ قيمته تريليون دولار والذي دعم المعنويات في أسواق المعادن الصناعية.

 

أسعار المعادن الأساسية في بورصة لندن اليوم 8 نوفمبر 2021

 

انخفض الألومنيوم لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بشكل طفيف بلغ 3.5 دولار ليصل إلى 2,553 دولارًا للطن، بينما ارتفع النيكل بنحو 16 دولارًا ليصل إلى 19,450 دولارًا للطن، وارتفعت أيضًا أسعار القصدير بمقدار 290 دولارًا للطن ليسجل 37,350 دولارًا للطن (وقت نشر هذا الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار المعادن النحاس الألومنيوم النيكل القصدير بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات