22 مايو 2024 00:57 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

500 مليون دولار استثمارات في قطاع الغابات المستدامة في جنوب صحراء أفريقيا

غابات جنوب أفريقيا
غابات جنوب أفريقيا

أقامت ثلاث مؤسسات أوروبية لتمويل التنمية (DFIs) في المملكة المتحدة والنرويج وفنلندا مع أحد المستثمرين، شراكة لتطوير استراتيجيات الاستثمار في قطاع الغابات المستدامة في جنوب صحراء أفريقيا، بهدف تحقيق 500 مليون دولار أمريكي على مدى 3-5 سنوات من أجل توسيع القطاع .

ويجمع التحالف بين مجموعة CDC في المملكة المتحدة، وشركة Norfund النرويجية، وشركة Finnfund الفنلندية، مع شركة New Forests الأسترالية والتي مقرها سيدني ولها مكاتب في سنغافورة والولايات المتحدة.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة CDC، "إن الاستثمار في الغابات المستدامة سيحافظ على البيئة الطبيعية الغنية في أفريقيا ، وهو خطوة رئيسية نحو معالجة حالة الطوارئ المناخية، مع توفير الازدهار والوظائف الخضراء للمجتمعات الريفية".

في حين وصف الرئيس التنفيذي لشركة Finnfund، الغابات المستدامة باعتبارها إحدى الطرق الرئيسية للحد من إزالة الغابات وكذلك تغير المناخ، بالإضافة إلى امتلاك قطاع الغابات في إفريقيا إمكانيات نمو هائلة.

اقرأ أيضاً

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة New Forests، إن "رؤية الشركة تتمثل في استخدام قطاعي الغابات و الأراضي على أنهما عنصران أساسيان في الانتقال إلى مستقبل مستدام".

أهداف الاستثمار في الغابات المستدامة

وفي ضوء مؤتمر COP26 الأخير والتركيز المتزايد على المسؤولية تجاه التحسينات البيئية، قالت المنظمات إن الترتيب والتنسيق سيخصص التمويل اللازم لتنمية وإدارة الغابات المستدامة؛ والحفاظ على الغابات الطبيعية؛ وقف خسائر الغابات وتعزيز الاقتصاد الأخضر من خلال خلق فرص العمل والتنمية الاقتصادية المستدامة في جميع أنحاء منطقة جنوب الصحراء الكبرى.

الشراكة من أجل الغابات - برنامج تموله وزارة الخارجية البريطانية والكومنولث والتنمية - تهدف إلى إنشاء مرفق للمساعدة الفنية لدعم الجدوى البيئية والاجتماعية طويلة الأجل لاستراتيجيات الاستثمار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغابات الغابات المستدامة المملكة المتحدة أفريقيا الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات