20 مايو 2024 00:02 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

البنك المركزي الصيني يطرح أداة إقراض لخفض انبعاثات الكربون

البنك المركزي الصيني
البنك المركزي الصيني

قال البنك المركزي الصيني اليوم الاثنين، إنه سيقدم للمؤسسات المالية قروضًا منخفضة التكلفة لمساعدة الشركات على خفض انبعاثات الكربون، ودعم أهداف البلاد طويلة الأجل لحياد الكربون.

تهدف الصين، أكبر مصدر في العالم للغازات المتسببة في الاحتباس الحراري، لزيادة مستويات الانبعاثات إلى ذروتها قبل عام 2030 ومن بعد ذلك تقوم الصيني بالاتجاة نحو تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

 

سياسات المركزي الصيني لخفض انبعاثات الكربون

 

قال البنك المركزي الصيني، أنه سيقدم 60% من أصول القروض التي قدمتها المؤسسات المالية لخفض انبعاثات الكربون، بمعدل إقراض لمدة عام عند 1.75%. وأضافت أن قروض خفض انبعاثات الكربون يمكن تجديدها مرتين.

وقال إن أسعار الفائدة على القروض المقدمة من البنوك والمؤسسات المالية الأخرى ستكون متماشية مع سعر الإقراض القياسي، أو معدل القرض الأساسي (LPR). ويبلغ معدل LPR لمدة عام 3.85%، بينما يبلغ LPR لمدة خمس سنوات 4.65%.

قال البنك المركزي إن المؤسسات المالية ستتقدم بطلب للحصول على تمويل منخفض التكلفة بعد تقديم قروض لخفض انبعاثات الكربون. وسيطلب بنك الشعب الصيني من المؤسسات المالية الكشف ​​عن معلومات حول قروض خفض انبعاثات الكربون التي تمولها مثل هذه القروض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الصيني انبعاثات الكربون بنك الشعب الصيني الاحتباس الحراري المؤسسات المالية أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات