11 مايو 2024 11:52 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الصين تستهدف خفض متوسط استخدام الفحم بنسبة 1.8%

الصين
الصين

أعلنت الصين اليوم الأربعاء، أنها تستهدف خفض معدل استخدام الفحم بنسبة 1.8% لتوليد الكهرباء في محطات الطاقة على مدى السنوات الخمس المقبلة، في محاولة لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

 

يأتي الهدف، الذي أعلنته اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين، في الوقت الذي اجتمع فيه كبار مفاوضي المناخ في العالم لحضور محادثات المناخ (COP26). وانخفض متوسط ​​استخدام الفحم لتوليد الكهرباء في الصين بنحو 17.4% في 15 عامًا حتى عام 2020.

 

وبحلول عام 2025، يتعين على محطات الطاقة التي تعمل بالفحم في الصين تعديل معدل استهلاكها إلى 300 جرام من الفحم القياسي لكل كيلوواط ساعة ، حسبما ذكرت اللجنة اليوم الأربعاء، يقارن ذلك بـ 305.5 جرامًا لكل كيلوواط ساعة في عام 2020.

 

الصين تخطط لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060

وصرحت اللجنة إن " توفير الطاقة وخفض الاستهلاك في الوحدات التي تعمل بالفحم هي وسيلة فعالة لتحسين كفاءة الطاقة بجانب الأهمية الكبيرة في تحقيق ذروة انبعاثات الكربون".

 

وتعهدت الصين، أكبر مصدر في العالم لغازات الاحتباس الحراري المسببة للاحتباس الحراري، بخفض انبعاثات الكربون من ذروتها قبل عام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

 

ونشرت الصين خارطة طريق في الأسبوع الماضي، بهدف تقليل النفايات، وتعزيز مصادر الطاقة المتجددة والوقود غير التقليدي، وكذلك إصلاح شبكة الكهرباء الخاصة بها.

 

وتمثل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (CO2) من قطاعي توليد الطاقة والتدفئة أكثر من 40% من إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الصين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
انبعاثات الكربون الصين الاحتباس الحراري الأمم المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات