5 مايو 2024 13:47 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير البترول: توصيل الغاز الطبيعي لـ 1.2 مليون وحدة سكنية سنويا

وزير البترول
وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل نجح في زيادة أعداد المستفيدين في مختلف المحافظات إلى 12.6 مليون وحدة سكنية جديدة، منها 50% تم توصيل الغاز إليها خلال السنوات السبع الماضية، في ظل ارتفاع معدلات التوصيل السنوية إلى 1.2 مليون وحدة سكنية، وما توافر من زخم ودعم رئاسي وحكومي لهذا المشروع.

 

وزير البترول: السنوات القادمة ستشهد طفرة نوعية في مشروع توصيل الغاز الطبيعي


وأشار الملا - في تصريح اليوم الأربعاء خلال الاجتماع الدوري لاستعراض أعمال ونسب التقدم في المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل - إلى أن العام المالي الحالي والسنوات القادمة ستشهد طفرة نوعية في هذا النشاط، من خلال المعدلات المخططة للمشروع القومي للغاز الطبيعي للمنازل والمعدلات المضافة من خلال المبادرة الرئاسية المتميزة حياة كريمة.


وأكد على التنسيق الكامل بين جهات الدولة في تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي يتوافر لها المرونة والتمويل اللازم لتحقيق أهدافها، حيث تحظى بمتابعة مستمرة من الرئيس والحكومة.


وأشار الوزير إلى أهمية الإسراع بتنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي ضمن المبادرة الفريدة من نوعها والتي أصبحت مبادرة عالمية، وتعد بمثابة ترجمة فعلية لخطط الدولة في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين الذين يشعرون بمردودها ونتائجها فعلياً.

 

الانتهاء من توصيل الغاز إلى 85 قرية وانهاء اجراءات التوصيل إلى 241 


كما استعرض الملا الموقف الحالي لتوصيل قرى المبادرة البالغ عددها 1436 قرية (التي يتم تطويرها حالياً)، حيث تم بالفعل الانتهاء من توصيل الغاز إلى 85 قرية، وجار إجراءات توصيل الغاز إلى 241 قرية جديدة، ومن المخطط التوصيل لباقي القرى عقب الانتهاء من خطة الصرف الحكومي بها.


وتم خلال الاجتماع مناقشة موقف 14 قرية تم اختيارها كمشروع تجريبي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وصلت معدلات التنفيذ بها إلى حوالي 100%، منها 6 قرى تابعة لإشراف جهاز التعمير بوزارة الإسكان.

 

استمرارتطبيق مبادرة وزير البترول لتقسيط تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل


وأكد الملا على أن استمرار تطبيق مبادرة وزارة البترول لتقسيط تكلفة التوصيل للعملاء بداية من العام المالي 2018 /2019، أحد أهم عوامل نجاح تحقيق خطط توصيل الغاز للمنازل ، والتي تحقق معدلات توصيل مليونية غير مسبوقة، حيث يتم تقسيط التكلفة على 6 سنوات بدون مقدم وبدون فوائد بواقع 30 جنيها شهرياً للمناطق الجديدة التي يدخلها الغاز لأول مرة وتعمل بنظام المشروع.


وأوضح أن كافة الشركات العاملة في مجال توصيل الغاز للمنازل تكثف جهودها لتنفيذ خطط التوصيل بأسرع وقت ممكن تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة التخفيف عن كاهل المواطنين والعمل على توفير خدمات حضارية لهم.


ولفت إلى أنه يتم حالياً التوسع في استخدام العدادات مسبوقة الدفع بكافة مرافق الدولة لرفع كفاءة تحصيل مستحقات الدولة، حيث تم تركيب حوالي 637 ألف عداد مسبق الدفع للمستفيدين من خدمة الغاز الطبيعي من خلال أعمال المشروع القومي ومبادرة حياة كريمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول الغاز الطبيعي معدلات التوصيل وحدة سكنية حياة كريمة المناطق الجديدة مستحقات الدولة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات