9 مايو 2024 07:24 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
اقتصاد

الصين تطلق صفقة سندات سيادية بقيمة 4 مليارات يورو

الصين
الصين

تصدر وزارة المالية الصينية سندات اليورو على شرائح 3 و 7 و 12 سنة اليوم الأربعاء. وقالت الوزارة في 29 أكتوبر إنها ستصدر سندات في هونج كونج لجمع 4 مليارات يورو.

تقوم بكين بإصدار سندات سيادية للخارج بانتظام، في محاولة لدمج الصين في النظام المالي العالمي، وبناء معيار سعر للإصدار الخارجي لسندات الشركات الصينية. وأجرت سندات باليورو مماثلة العام الماضي، وفي 2019 باعت بكين أول ديون حكومية مقومة باليورو منذ 15 عامًا.

يأتي بيع سندات اليورو مع تباطؤ الاقتصاد الصيني وسط أزمة الطاقة وارتفاع أسعار المواد الخام، في حين تراجع سوق السندات الدولارية في الصين بسبب المخاوف من مشاكل ديون الشركات العقارية وعلى رأسها أزمة مجموعة إيفرجراند الصينية.

 

السندات الصينية جاذبة للمستثمرين العالميين

 

قال تشن جيانهينغ رئيس أبحاث الدخل الثابت في شركة تشاينا إنترناشونال كابيتال كورب (CICC)، إحدى شركات التأمين على سندات الصين باليورو إن السندات السيادية الصينية لا تزال جذابة للمستثمرين العالميين.

وقال "نعتقد أن الصين ستخفف من سياستها النقدية إلى حد ما، بينما يتم تشديد السياسة النقدية الأمريكية"، مضيفًا أن تضييق فارق العائد بين السندات السيادية الصينية ونظرائهم الأمريكيين والأوروبيين يعني أن المستثمرين يواجهون مخاطر شراء أقل لسعر الفائدة من خلال السندات الصينية.

إصدار الصين سندات سيادية بالدولار بقيمة "4 مليارات دولارات" في الشهر الماضي بعطاءات بقيمة ستة أضعاف المبلغ المعروض. كما تم بيع السندات بفوارق منخفضة قياسية لمثل هذا الإصدار.

تم تحديد توجيه التسعير الأولي للسندات المقومة باليورو بسعر متوسط ​​المبادلة بالإضافة إلى منطقة 20 نقطة أساس لصفقة مدتها 3 سنوات، ومنطقة 40 نقطة أساس لمدة 7 سنوات، ومنطقة 65 نقطة أساس لشريحة 12 عامًا.

اقترح تشين أن تقوم الصين بإصدار سندات سيادية خارجية بشكل متكرر، وزيادة آجال السندات المعروضة، من أجل زيادة تحسين منحنى العائد وهو معيار للشركات الصينية لتسعير إصداراتها الخارجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين سندات سيادية يورو وزارة المالية الصينية هونج كونج بكين الشركات الصينية ديون المستثمرين سياسة نقدية أمريكيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات