16 مايو 2024 15:35 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«جنوب أفريقيا» تسير على الطريق الصحيح لتوليد الطاقة بحلول نهاية العام

أبراج الكهرباء
أبراج الكهرباء

قال الرئيس التنفيذي لشركة إسكوم للطاقة في جنوب إفريقيا يوم الجمعة، إن شركة الكهرباء الحكومية في جنوب إفريقيا تسير على الطريق الصحيح لتقسيم أقسام التوليد والنقل بحلول نهاية العام، على الرغم من أن بعض الموافقات الحكومية والتنظيمية لا تزال معلقة.

 

أعلن الرئيس سيريل رامافوزا في عام 2019، أن الشركة المثقلة بالديون سيتم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام - التوليد والنقل والتوزيع - لتحسين إدارة الشركة التي اعتمدت بشكل كبير على عمليات الإنقاذ الحكومية وكثيرًا ما تنفذ انقطاع التيار الكهربائي على مستوى البلاد.

 

وفقًا للخطة المعتمدة، يتعين على شركة إسكوم (Eskom)، الفصل بشكل قانوني بين أقسام التوليد والنقل بحلول نهاية ديسمبر 2021 وقسم التوزيع بحلول ديسمبر 2022.

قال الرئيس التنفيذي أندريه دي رويتر: "نحن على الطريق الصحيح لتحقيق جميع أهداف (Eskom) للفصل القانوني لأعمال النقل الخاصة بنا بحلول نهاية العام"، بينما أضاف أن الموافقات الحكومية والتنظيمية لا تزال معلقة.

وقال الرئيس التنفيذي، لكي تعمل شركة نقل وتوزيع الكهرباء، يجب أيضًا تعديل قانون تنظيم الكهرباء في البلاد والذي قد يستغرق من 12 إلى 18 شهرًا ، مضيفًا أنه تتم أيضًا دراسة خيارات للتغلب على العملية الطويلة.

تدير شركة (Eskom)، التي كان عليها ديون تزيد عن 400 مليار راند ما يعادل (26 مليار دولار) في نهاية مارس، أسطولًا قديمًا من 15 محطة طاقة تعمل بالفحم، بقدرة اسمية تصل إلى 47,000 ميجاوات يلبي ما يصل إلى 90% من الطلب على الطاقة في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة إسكوم للطاقة جنوب إفريقيا Eskom الفحم أقسام التوليد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات