12 مايو 2024 00:00 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل

النفط يتجه لتحقيق خسائر أسبوعية بنحو 0.7% نتيجة تداعيات تقرير أوبك و قوة الدولار

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

أنهت عقود النفط الآجلة تداولاتها بالأمس لتسجل ثالث انخفاض أسبوعي  بختام جلسة الجمعة 12 نوفمبر، كردة فعل لخفض توقعات نمو الطلب العالمي من قبل منظمة أوبك خلال الربع الأخير من العام نتيجة تراجع الاستهلاك في الصين و الهند -أكبر مستهلكين للطاقة في العالم - وارتفاع أسعار الطاقة الذي ينعكس سلباً على مستويات الطلب على النفط الخام، بجانب قوة العملة الأمريكية عقب تسارع التضخم بوتيرة قياسية خلال شهر أكتوبر في الولايات المتحدة - وفقاً للعلاقة العكسية بينهما -.

ويتطلع المستثمرين لقرارات الإدارة الأمريكية للحد من ارتفاع أسعار الوقود، مع احتمالية السحب من الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد.

 

أسعار إغلاق النفط الخام في بورصتي لندن و نيويورك

على صعيد التداولات اليومية، أغلقت عقود خام برنت الآجلة تسليم يناير لتسجل انخفاضاً بنحو 70 سنت لتصل إلى 82.17 دولار للبرميل، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 82.74 دولار، لتنخفض على مدار الأسبوع بنسبة 0.7%.

كما تراجعت عقود خام غرب تكساس تسليم  ديسمبر عند تسوية تداولات الجمعة بنحو 80 سنت (بنسبة 0.98%)  لتسجل 80.79  دولار للبرميل مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 81.27 دولار، فيما تراجعت أسبوعياً بنحو 0.6%ً.

 

و أفاد تقرير شركة بيكر هيوز تراجع عدد الحفارات النفطية  في الولايات المتحدة بمقدار 4 منصات تنقيب لتسجل 454 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 12 نوفمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس أوبك الدولار بيكرهيوز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات