29 أبريل 2024 14:48 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”التصديري للصناعات الغذائية” :أكثر من 250 شركة بمعرض”فود أفريقيا” 12ديسمبر المقبل

المجلس التصديري للصناعات الغذائية
المجلس التصديري للصناعات الغذائية

تنطلق فعاليات الدورة السادسة لمعرض فوود أفريكا « Food Africa 2021» خلال الفترة من 12-14 ديسمبر المقبل في مركز مصر للمعارض الدولية.

وأوضح المجلس التصديري للصناعات الغذائية أهمية المعرض كونه المعرض الغذائي المتخصص الأكبر علي مستوي القارة الافريقية و الذى يقام على أرض مصر بمشاركة أكثر من 250 شركة من كبرى الشركات العاملة بقطاع الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية.

الصادرات المصرية الغذائية والتي بلغت 3.5 مليار دولار في عام 2020

وأضاف أنه يشارك كشريك أساسي في المعرض، وذلك في إطار رؤيته وأهدافه الاستراتيجية لتنمية الصادرات المصرية الغذائية والتي بلغت 3.5 مليار دولار في عام 2020 بنسبة 14% من إجمالي الصادرات المصرية غير البترولية، وسعيه للعمل على مضاعفة قيمة الصادرات خلال السنوات القادمة، وكذلك من منطلق أهمية المعارض الدولية المتخصصة في مجال تنمية الصادرات كونها أحد اهم أدوات التسويق الدولي .
وأشار المجلس إلى قيامه بحمله ترويجية للمعرض بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري ومكاتبة الخارجية وبالتنسيق مع شركة كونسبت منظم المعرض لدعوة و استضافة أهم مستوردي الأغذية المصنعة في مختلف الأسواق التصديرية ذات الاهمية لقطاع الصناعات الغذائية المصري وفقاً لنتائج الدراسة التي أعدها المجلس في بداية الربع الثاني من العام الحالي لتنمية الصادرات الغذائية المصرية.

وتابع أنه تم استهداف الدول التي تمت دراستها والاستفادة ببرنامج استضافة المستوردين الذي تدعمه إدارة معرض "فوود أفريكا"، حيث قامت مكاتب التمثيل التجاري بتعميم الدعوة على تجمعات رجال الاعمال في الدول المستهدفة وكذلك توجيه الدعوة لكبرى المستوردين وسلاسل التجزئة والهايبر ماركت.
ولفت المجلس إلى أنه يعمل بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين و البرامج التنموية في دعم ومساندة تواجد عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمعرض ضمن برنامج لرعاية الشركات الصغيرة والمتوسطة يدعمه المجلس بهدف زيادة قاعدة المصدرين ونشر الوعي التصديري في قطاع الصناعات الغذائية المصري.

وذكر أن "فوود أفريكا" يعد فرصة مثالية لتدريب كوادر التصدير في تلك الشركات على المشاركة الفعالة في المعارض الدولية المتخصصة بجانب الفرص التصديرية التي يوفرها المعرض من خلال الاحتكاك المباشر بالمستوردين.
وفيما يتعلق بالمشاركة الدولية ،أوضح المجلس أنه من المنتظر مشاركة دولية كبري هذا العام بتواجد اجنحة لنحو 22 دولة اجنبية أهمها الهند والمملكة العربية السعودية و الامارات والكويت والاردن ولبنان وبولندا وباكستان وبيلاروسيا، بجانب روسيا التي تشارك لأول مرة بجناح ضخم يضم نحو 30 شركة روسية، بالإضافة إلى حرص العديد من الدول العربية والاوروبية والاسيوية على التواجد بأجنحة مميزة داخل المعرض المصري.

وأكد أن ذلك يعكس نجاح المعرض في التواجد بصدارة المعارض الاقليمية وكيف انه أصبح بوابة للمصدرين للدخول وزيادة التواجد بأسواق القارة السمراء، مشيرا إلى أنه من المنتظر انطلاق 4 فعاليات كبري متمثلة في " باك بروسيس" للتعبئة والتغليف و " سي فوود افريكا " و " فريش افريكا" و "دايتس افريكا " على هامش معرض "فود أفريكا".

أسواق للمعلومات مصر 2030
التصديري للصناعات الغذائية Food Africa الصادرات المصرية جهاز التمثيل التجاري مصر أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات