2 مايو 2024 04:29 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”بنك التنمية الأفريقي“ يناشد الدول المتقدمة بمساعدة أفريقيا بـ 485 مليار دولار بشأن قضية المناخ

بنك التنمية الإفريقي
بنك التنمية الإفريقي

ناشد رئيس بنك التنمية الإفريقي، الدكتور أكينوومي أديسينا، في بيان أصدره البنك اليوم الجمعة من منتدى باريس للسلام ضمن النسخة الرابعة خلال حلقة نقاشية بين الدول المتقدمة بشأن أن تفي بالتزاماتها المالية تجاه الدول النامية، في الوقت الذي تتصدَّى لتغير المناخ وتداعيات جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن البلدان الإفريقية ترى أنه للخروج من الأزمة القائمة تتطلع إلى 485 مليار دولار خلال الثلاث أعوام القادمة، في ظل استحواذ العالم المتقدّم على تريليونات الدولارات.

 

وينعقد ذلك المؤتمر في الوقت الحالي برعاية إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، في مناقشة مفتوحة لبحث حلول ملموسة للتحديات، من أجل التوحيد بين الجهات الفاعلة في مجال الحوكمة العالمية.

 

وأشار رئيس بنك التنمية الإفريقي، أن جائحة كورونا أدت إلي دفع أفريقيا على وجه الخصوص نحو مزيد من الفقر، وذلك في ظل انعدام العدالة للاحتياجات المالية التي تواجهها أفريقيا، ففي الوقت الذي تسعى فيه أفريقيا للحصول على جرعة لقاح واحدة أساسية، يحصل المواطنون في العالم المتقدم على جرعة ثانية وثالثة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

 

وصرّح أنه يجب تحسين الهيكل المالي العالمي، وتكثيف الجهود لإنعاش التنمية في أفريقيا، كما طالبت كريستالينا جورجيفا رئيسة صندوق النقد الدولي بضرورة أن يعمل الصندوق بشكل أساسي مع بنوك التنمية متعددة الأطراف لدعم التنمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك التنمية الإفريقي أكينوومي أديسينا إيمانويل ماكرون منتدى باريس للسلام رئيسة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات