18 مايو 2024 07:55 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«النمسا» تُفرض إغلاقًا شخصيًا على رافضي تلقي اللقاح

النمسا
النمسا

قال وزير الخارجية النمساوي، ألكسندر شالنبرغ، أمس الأحد، إن النمسا ستبدأ إغلاقًا للأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم ضد كوفيد-19، وهو الأول من نوعه في الاتحاد الأوروبي، حيث يكافح عضو جبال الألب ارتفاعًا قياسيًا في عدد الحالات.

 

تم تطعيم حوالي 65% من سكان النمسا البالغ عددهم تسعة ملايين نسمة، أي أقل من متوسط ​​الاتحاد الأوروبي البالغ 67%، بينما سجلت الزيادات اليومية في الإصابات أرقامًا قياسية هذا الأسبوع.

 

تتطلع الحكومات الأوروبية الأخرى أيضًا إلى وضع قيود علي غير اخذين اللقاحات ضد كوفيد-19، حيث اختارت هولندا أول إغلاق جزئي لأوروبا الغربية في فصل الشتاء.

يعني إغلاق النمسا أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا والذين لم يتم تطعيمهم أو لا يمكنهم إثبات أنهم تعافوا مؤخرًا من كوفيد لن يُسمح لهم بمغادرة المنزل إلا لأسباب مثل شراء الإمدادات الأساسية أو ممارسة الرياضة أو طلب الرعاية الطبية فقط. وأعلنت الحكومة يوم الجمعة أن التطعيمات ستصبح إلزامية للعاملين الصحيين.

 

النمسا تطبق القيود بشكل صارم

 

قال شالنبرج، للصحفيين في مؤتمر صحفي "إن الوضع خطير، حيث لا نتخذ هذه الخطوة بقلب هادئ ولكن للأسف أنها ضرورية".

ومن المقرر أن يتم تنفيذ عمليات الإغلاق من خلال عمليات تفتيش عشوائية خلال الأيام العشرة القادمة مع تكثيف دوريات الشرطة. وبعد ذلك ستتم مراجعته ، بحسب الحكومة.

أولئك الذين يخالفون القواعد يدفعون غرامة قدرها 500 يورو ؛ أولئك الذين يرفضون إظهار دليل على أنهم تلقوا التطعيم أو تعافوا مؤخرًا يمكن تغريمهم ثلاثة أضعاف.

ووافقت اللجنة الرئيسية في البرلمان على الإغلاق في ساعة متأخرة من مساء الأحد.

تعمل فيينا، على تشديد القواعد، حيث تتطلب إجراء اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل بالإضافة إلى التطعيم أو التعافي لحضور الأحداث التي يشارك فيها أكثر من 25 شخصًا أو الذهاب إلى الحانات والمطاعم في المساء.

 

الشعب النمساوي يرفض فكرة التطعيم الإجباري

 

تجمع المئات في احتجاج صاخب ملوحين بلافتات كتب عليها "لا للتطعيم الإلزامي" و "جسدنا، حريتنا في اتخاذ القرار".

وقال عامل في مستشفى يبلغ من العمر 30 عاما غير محصن لوكالة فرانس برس "أنا هنا لأضع إشارة. يجب أن نقاوم الآن ونريد العمل، نريد مساعدة الناس، لكننا لا نريد تطعيم أنفسنا لأن هذا هو قرارنا ببساطة".

وقالت متظاهرة أخرى، رافضة الكشف عن اسمها "الناس الأصحاء يتم حبسهم".

 

النمسا أولى دول الإتحاد الأوروبي تعطي اللقاحات للأطفال

 

أصبحت النمسا أول منطقة في الاتحاد الأوروبي تقدم لقاحات للأطفال من سن الخامسة إلى الحادية عشرة في مركز التطعيم اعتبارًا من اليوم الاثنين، حيث تم حجز المواعيد لأكثر من 5,000 طفل عند فتح التسجيل يوم السبت.

لم تصدر وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) حتى الآن تفويضًا لأي من اللقاحات التي سيتم استخدامها لهذه الفئة العمرية على الرغم من أن الدول الأعضاء لها الحق في القيام بذلك في حالات الطوارئ الصحية العامة.

حتى الآن ، توفي حوالي 11,700 شخص مصاب بفيروس كورونا في النمسا. وسجلت الحالات اليومية رقما قياسيا بأكثر من 13 ألف إصابة جديدة يوم السبت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النمسا الغير الملقحين وزير الخارجية المستشار ألكسندر شالنبرغ الاتحاد الأوروبي تطعيم كوفيد 19 التطعيم الإجباري اطفال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات