12 مايو 2024 03:56 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ القليوبية: «حياة كريمة» تستهدف كل القطاعات التنموية لتحقيق حياة أفضل للمواطنين

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

قال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، إن المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظة يتم تنفيذها في نطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين القناطر، بواقع 36 قرية و148 عزبة وتابعا، وتشمل القطاعات التنموية التي من شأنها تحقيق حياة أفضل للمواطن وتحسين ظروف المعيشة والسعي لتحقيق التنمية الشاملة بجميع مستوياتها التعليمية والمجتمعية والصحية والاقتصادية.

 

محافظ القليوبية يتابع الموقف التنفيذي لبرنامج تطوير قرى الريف المصري


جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ اليوم الثلاثاء؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للبرنامج القومي لتنمية وتطوير قرى الريف المصري في إطار مبادرة "حياة كريمة"، بحضور كل من نائبي المحافظ وسكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية للمحافظة وممثلي مجلس الوزراء ومؤسسة "حياة كريمة".


وأوضح المحافظ أن المبادرة تضمنت رفع كفاءة المنازل الأكثر احتياجا وبناء الأسقف ومد وصلات المياه و الصرف الصحي، علاوة على توفير فرص عمل وتدريب وتشغيل الشباب من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مؤكدا أن تلك المشروعات تهدف في المقام الأول إلى رفع قدرات البنية التحتية والأساسية للقرى المستهدفة، فضلاً عن مواكبة الجهود التنموية التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات.


وأشار إلى أنه جرى وضع الاحتياجات الأساسية التي تمس حياة المواطنين على رأس الأولويات، لتشمل مشروعات الصحة والتعليم ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي والاتصالات وإنشاء نقاط الإسعاف والمطافئ، ذلك إلى جانب رفع كفاءة الطرق والإنارة العامة وتأهيل وتبطين الترع، بالإضافة إلى المجمعات الشبابية والخدمية ومشروعات تحسين البيئة.


وأكد محافظ القليوبية ضرورة تناول أي معوقات من شأنها تعطيل سير العمل بمشروعات المبادرة حتى يتسنى التغلب عليها، من خلال تضافر الجهود بين المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية وجهاز تعمير القاهرة الكبرى - المشرف على تنفيذ أعمال المبادرة - وجميع الجهات والأجهزة المختصة لسرعة إنجاز المشروعات ودخولها الخدمة لتحقيق الأهداف المرجوة.


وشدد على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين جميع القطاعات لسرعة إنهاء الأعمال في الوقت المحدد؛ لكي يتجسد الحلم على أرض الواقع وإحداث نقلة نوعية وحضارية في حياة المواطنين المستفيدين من مشروعات المبادرة.


وقد تضمن الاجتماع عرضًا تفصيلياً لكل المشروعات الجار تنفيذها في إطار مبادرة "حياة كريمة" ونسب تنفيذها وحجم الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ القليوبية حياة كريمة التنمية الشاملة الريف المصري البنية التحتية تبطين الترع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات