5 مايو 2024 18:04 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«اليابان» تؤكد ظهور سلالة شديدة العدوي من أنفلونزا الطيور في البلاد

أنفلونزا الطيور
أنفلونزا الطيور

أكدت وزارة الزراعة اليابانية، اليوم الثلاثاء، اكتشاف النوع الفرعي (H5N8) من إنفلونزا الطيور شديد العدوى في مزرعة دواجن في ثالث حالة تفشي لأنفلونزا الطيور في البلاد هذا الشتاء.

 

وقالت الوزارة في بيان على موقعها على الإنترنت إنه تم اكتشاف تفشي المرض أمس الاثنين في مزرعة بها حوالي 11 ألف دجاجة بياض في مدينة إيزومي بمحافظة كاجوشيما بجنوب غرب اليابان.

يأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه الإبلاغ عن العديد من حالات تفشي إنفلونزا الطيور الحادة في أوروبا وآسيا إلى المنظمة العالمية لصحة الحيوان في الأيام الأخيرة، في إشارة إلى أن الفيروس ينتشر بسرعة مرة أخرى.

وقالت الوزارة "تم تحديد النوع الفرعي NA لفيروس أنفلونزا الطيور شديد العدوى وتأكد أنه النوع الفرعي H5N8".

 

وفاة ستة حالة بشرية بأنفلونزا الطيور في الصين خلال عام 2021

أصبحت الزيادة في عدد الأشخاص المصابين بأنفلونزا الطيور في جميع أنحاء العالم هذا العام مصدر قلق لخبراء الأوبئة، خاصة وأن العالم يتعافى ببطء من جائحة COVID-19.

أبلغت الصين، منظمة الصحة العالمية عن 21 إصابة بشرية مصابة بالنوع الفرعي H5N6 من أنفلونزا الطيور في عام 2021 مقارنة بخمس حالات فقط العام الماضي، مما أدى إلى وفاة ستة والعديد من الآخرين في حالة حرجة.

في فبراير، سجلت روسيا الحالة الأولى لسلالة (H5N8) التي تنتقل إلى البشر من الطيور وأبلغت منظمة الصحة العالمية بالأمر. لم تكن هناك علامة في وقت الانتقال بين البشر.

 

اليابان توقف صادرات لحوم الدواجن والبيض خلال شهر نوفمبر

أوقفت اليابان مؤقتًا صادرات لحوم الدجاج والبيض في وقت سابق من هذا الشهر بعد الإبلاغ عن أول تفشي، على الرغم من أن الوزارة قالت إن استهلاك هذه العناصر، في حالة الإصابة، لا يشكل أي خطر على البشر.

في الشتاء الماضي، شهدت اليابان أسوأ موسم من أنفلونزا الطيور بالشتاء الماضي في المزارع حتى الآن، حيث تم إعدام ما يقرب من 10 ملايين دجاجة وتضرر أكثر من ثلث المحافظات في البلاد.

وفقًا لوزارة الزراعة، يوجد في اليابان قطيع بيض يبلغ قرابة 181 مليون دجاجة بياض ويبلغ عدد الدجاج التسمين 140 مليونًا.

يمكن أن تكون العلاجات المضادة للفيروسات فعالة ضد أنفلونزا الطيور، لكن لا يوجد لقاح للبشر، وفقًا لموقع خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أنفلونزا الطيور (H5N8) شديد العدوى مزرعة دواجن اليابان الصين أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات