17 مايو 2024 18:45 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شركة ”جيرا“ اليابانية تستحوذ على25.7% من أسهم ”فريبورت“ للغاز الطبيعي الأمريكية

شركة جيرا اليابانية
شركة جيرا اليابانية

صرحت أكبر شركة لتوليد الطاقة في اليابان جيرا، اليوم الإثنين، أنها أبرمت اتفاقية للاستحواذ على حصة 25.7% من أسهم شركة فريبورت الأمريكية والتي بموجبها تتوقع الحصول على حقوق ملكية تصل إلى 820,000 طن متري في السنة من قدرة التوريد من شركة فريبورت للغاز الطبيعي المسال. كجزء من جهوده لضمان الإمداد لليابان أثناء حالات الطوارئ.

 

صرح إيزومي كاي، كبير مسؤولي الاستراتيجية في شركة جيرا القابضة، في إفادة صحفية: أن شركة جيرا تهدف إلى توسع في حيازتها لضمان إمدادات الغاز الطبيعي المسال إلى اليابان وسط توقعات سوقية ضيقة في آسيا على مدى السنوات القليلة المقبلة بالإضافة إلى النمو المتوقع في الطلب على الغاز الطبيعي المسال في المنطقة.

 

وصرح إيزومي "بينما نتطلع إلى النمو المتوقع في الطلب على الغاز الطبيعي المسال في آسيا في المستقبل، فإننا بالطبع نستهدف أيضًا تسهيل الوصول إلى شحنات الغاز الطبيعي المسال الفائضة، بما في ذلك استجابتنا لحالات الطوارئ، وسط توقعات العرض الضيقة لليابان وآسيا لهذا الغرض".

 

تأتي هذه الخطوة في وقت تعمل فيه مرافق الطاقة اليابانية على ضمان إمداد الغاز الطبيعي المسال لفصل الشتاء القادم. عانت اليابان من نقص الطاقة في الشتاء الماضي مع ارتفاع الطلب خلال فترات البرد القارص في يناير، حيث اضطرت المرافق المحلية إلى تقييد توليد الطاقة التي تعمل بالغاز بسبب انخفاض مخزونات الغاز الطبيعي المسال.

 

ستحصل الشركة على حصة 25.7% في شركة فريبورت التي يملكها صندوق البنية التحتية مقابل 2.5 مليار دولار، مما يمنحها حق الوصول إلى مشروع فريبورت للغاز الطبيعي المسال بأكمله. يحتوي المشروع الذي يتخذ من تكساس مقراً له حالياً على ثلاثة قطارات بسعة إجمالية تبلغ حوالي 15.45 مليون طن متري في السنة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة جيرا اليابانية فريبورت الغاز الطبيعي أمريكيا الطاقة اليابان تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات