18 مايو 2024 14:33 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”ترافيجورا“ تحذر من انقطاع التيار الكهربائي في أوروبا هذا الشتاء

شركة ترافيجورا
شركة ترافيجورا

قال الرئيس التنفيذي جيريمي وير، لشركة ترافيجورا العملاقة لتجارة السلع الأساسية، اليوم الثلاثاء إن أوروبا معرضة لخطر انقطاع التيار الكهربائي هذا الشتاء بسبب نقص احتياطيات الغاز الكافية وعلى المدى الطويل قد يرتفع النفط فوق 100 دولار للبرميل.

ارتفع الطلب على النفط والفحم والغاز الطبيعي وكذلك المعادن مثل الكوبالت والنيكل والنحاس مع إعادة فتح الاقتصاد العالمي من قيود كوفيد-19، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار الذي يهدد الانتعاش الناشئ.

 

أوروبا تستقبل الشتاء بمخزونات قليلة من الغاز الطبيعي

 

وقال جيريمي وير، إن أسعار الغاز الأوروبية سجلت ارتفاعات قياسية هذا العام مما دفع بعض الدول للاستجابة بإجراءات طارئة مثل وضع حد أقصى للأسعار والدعم لكن ذلك قد لا يكون كافيًا.

قال وير في مؤتمر FT Commodities Asia Summit: "ليس لدينا ما يكفي من الغاز في الوقت الحالي بصراحة تامة، نحن لا نخزن لفترة الشتاء. لذلك هناك قلق حقيقي من أن هناك احتمالًا إذا كان لدينا شتاء بارد يمكن أن يكون لدينا انقطاع التيار الكهربائي في أوروبا" .

وبدأت شركة غازبروم الروسية، التي تحتكر الغاز الحكومي والمصدر الرئيسي لأوروبا في إعادة ملء منشآتها التخزينية الأوروبية الأسبوع الماضي.

واتهم بعض المشرعين الأوروبيين موسكو بتقييد الإمداد للضغط على ألمانيا لتسريع تفويض خط أنابيب "نورد ستريم 2" بينما نفت روسيا ذلك.

قال وير "أعتقد أن الناس بحاجة إلى إدراك أنه ليس الوضع الذي يمكنك فيه فقط الضغط على المفتاح وزيادة الإنتاج. هناك الكثير من الاستثمار، يستغرق الأمر بعض الوقت للقيام بذلك".

وقال وير "هناك بعض أعضاء أوبك ربما يمكنهم زيادة المعروض بسرعة كبيرة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
ترافيجورا التيار الكهربائي أوروبا الشتاء جيريمي وير الغاز الاقتصاد العالمي كوفيد غازبروم نورد ستريم 2
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات