17 مايو 2024 11:33 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إسرائيل والإمارات تبدأ المحادثات بشأن اتفاقية التجارة الحرة

اتفاقية التجارة الحرة
اتفاقية التجارة الحرة

صرحت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل والإمارات العربية المتحدة بدأتا محادثات لإبرام اتفاقية تجارة حرة بين البلدين.

 

وعقدت وزيرة الاقتصاد أورنا باربيفاي، أمس الإثنين، اجتماعًا افتراضيًا مع نظيرها الإماراتي، عبد الله بن طوق المري، لبدء المفاوضات. وقالت الوزارة إن مسؤولين إسرائيليين كبار آخرين في فريق التفاوض موجودون الآن في دبي حتى يوم الخميس القادم لإجراء مزيد من المحادثات.

 

وقامت إسرائيل والإمارات بتطبيع العلاقات العام الماضي وبلغت التجارة الثنائية في البضائع وحدها ما يقرب من 500 مليون دولار حتى الآن في عام 2021، ارتفاعًا من 125 مليون دولار في عام 2020، ومن المتوقع أن تستمر في النمو بسرعة.

 

وقالت باربفاي لنظرها طوق المري، إن "هذه الاتفاقية ستعزز بشكل كبير التجارة بين البلدين، وتزيل الحواجز وتوسع التعاون الاقتصادي".

 

وصرح أوهاد كوهين، مدير إدارة التجارة الخارجية الإسرائيلية ورئيس فريق التفاوض الإسرائيلي، إنه يعتزم التوصل إلى اتفاق مع الإمارات العربية المتحدة بشأن القضايا المتعلقة بالتجارة في السلع والخدمات ، والتنظيم ، والمشتريات الحكومية ، والتجارة الإلكترونية ، والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتفاقية التجارة الحرة الإمارات حقوق الملكية الفكرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات