15 مايو 2024 00:46 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رئيس”أوبك“ يحث على توخي الحذر بشأن الفائض المعروض من النفط

محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة أوبك
محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة أوبك

صرح الأمين العام للمنظمة اليوم الثلاثاء، إن أوبك تشهد مؤشرات على زيادة فائض المعروض النفطي من الشهر المقبل لذا يتعين على أعضائها وحلفائها توخي "الحذر الشديد للغاية" عند مراجعة سياسة الإنتاج في اجتماعات شهرية منتظمة.

 

وتعمل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، المعروفون باسم "أوبك +"، على التراجع تدريجيًا عن تخفيضات الإنتاج القياسية التي تم إجراؤها في عام 2020 من خلال زيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميًا شهريًا.

 

وقال الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو، على هامش مؤتمر للطاقة ردا على سؤال عما إذا كان متأكدا من وجود فائض في المعروض النفطي العام المقبل "الفائض بدأ بالفعل في ديسمبر".

 

وأشار وزير الطاقة لدولة الإمارات العربية المتحدة في منظمة أوبك أمس الاثنين، إلى أن "أوبك +" ستبقى على الأرجح على المسار، على الرغم من الفائض المتوقع في الربع الأول.

 

وبينما يتعافى الطلب العالمي على النفط من الانهيار الناجم عن الوباء في 2020، تتوقع أوبك أن يتباطأ نمو الطلب في العام المقبل وأن العرض من منتجين منافسين مثل شركات النفط الصخري الأمريكية من المتوقع أن يرتفع.

 

وتراقب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مستوى مخزونات النفط في أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) عن كثب كمؤشر على صحة سوق النفط، وهي حذرة من أي تراكم متجدد قد يؤدي إلى انخفاض الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك النفط الصخري النفط المعروض النفطي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات