17 مايو 2024 11:32 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الإمارات العربية المتحدة تعدل قوانين العمل لتصبح أكثر تنافسية

دبي
دبي

أعلنت دبي اليوم الثلاثاء، في أحدث خطوة لتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن تأشيرة دخول متعددة لمدة خمس سنوات لتسهيل رحلات العمل للموظفين الأجانب في الشركات التي تتخذ من الإمارة مقراً لها.

 

وكشفت الإمارات العربية المتحدة، وهي اتحاد يضم سبع إمارات، هذا الأسبوع أيضًا عن قوانين عمل جديدة في القطاع الخاص ستدخل حيز التنفيذ في فبراير.

 

إصلاحات اقتصادية وقانونية بدولة الإمارات  

أطلقت الدولة الخليجية مؤخرًا مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية والقانونية، بما في ذلك تأشيرات الإقامة طويلة الأجل، لجذب الاستثمار والأجانب لمساعدة الاقتصاد على التعافي من آثار جائحة كوفيد -19. وتأتي التغييرات أيضًا وسط تنافس اقتصادي متزايد مع المملكة العربية السعودية المجاورة لتكون مركز التجارة والأعمال في المنطقة.

 

وقال ولي عهد دبي، مركز الأعمال والسياحة في المنطقة، إن تأشيرة الدخول المتعددة لمدة خمس سنوات ستساعد موظفي الشركات التي تتخذ من دبي مقراً لها على التنقل بسهولة داخل وخارج الإمارة للاجتماعات واحتياجات العمل الأخرى.

 

و يهدف قانون العمل الجديد الذي أُعلن عنه أمس الاثنين إلى خلق سوق عمل فعال، وجذب المواهب، وتمكين المرأة، وتحسين المقارنة بين المواطنين الإماراتيين في قطاع خاص يهيمن عليه العمال الوافدون، وزير الموارد البشرية والتوطين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات الإصلاحات الاقتصادية قوانين عمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات