15 مايو 2024 19:58 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”جمال الدين” يشارك في المعرض العالمي للهيدروجين المنعقد بهولندارئيس الوزراء يتفقد السيارات الكهربائية المقرر تشغيلها ”تاكسي” بالعاصمة الإدارية| صوربينها الري والسياحة.. مجلس الوزراء يوافق على تعاقد عدة جهات لتنفيذ مشروعاتتعرف على السوق والبورصة السلعية بمشروع جهاز مستقبل مصر| إنفوجراف10 وحدات نهرية تنقل أسمنت وقمح بين دمياط والمنياسفير الاتحاد الأوروبي: حزمة المساعدة المقدمة لمصر ليس لها علاقة بغزةمجلس الوزراء: تخصيص 1.5 فدان برفح لإنشاء ممحطات لتحلية مياه البحرتراجع 0.2%.. معدل البطالة في مصر يسجل 6.7% خلال الربع الأول لعام 2024الرئيس السيسي يصل إلى البحرين للمشاركة في الدورة 32 للقمة العربية| فيديومجلس الوزراء: مد طلبات توفيق أوضاع الاقتصاد غير الرسمي لمدة 3 سنواتمجلس الوزراء: تخفيض 25% من إجمالي مقابل التصالح حال السداد الفوريوزير الصناعة: نعمل على تحديد المزايا التنافسية الإنتاجية بالمحافظات لربطها بالسياسة التصديرية
اقتصاد

ارتفاع أسعار الواردات الأمريكية في أكتوبر بسبب البترول والغذاء

الواردات الأمريكية
الواردات الأمريكية

ارتفعت أسعار الواردات الأمريكية في أكتوبر الماضي، مع ارتفاع تكاليف المنتجات البترولية والمواد الغذائية، مما زاد من المؤشرات على أن التضخم قد يظل مرتفعًا لفترة من الوقت.

 

وقالت وزارة العمل اليوم الثلاثاء، إن أسعار الواردات تسارعت بنسبة 1.2% الشهر الماضي بعد ارتفاعها بنسبة 0.4% في سبتمبر. وقفزت الأسعار 10.7% بعد ارتفاعها 9.3% في سبتمبر خلال 12 شهرًا حتى أكتوبر.

 

وأعلنت الحكومة الأسبوع الماضي عن ارتفاع واسع النطاق في أسعار المستهلكين والمنتجين في أكتوبر. وارتفعت أسعار الوقود المستورد 8.6 % الشهر الماضي بعد أن زادت 3.9 % في سبتمبر. وارتفعت أسعار البترول بنسبة 8.1%، بينما ارتفعت تكلفة استيراد المواد الغذائية بنسبة 0.8%.

 

وباستثناء الوقود والغذاء، ارتفعت أسعار الواردات بنسبة 0.3%. لم تتغير أسعار الواردات الأساسية هذه في سبتمبر وارتفعت بنسبة 5.0% على أساس سنوي في أكتوبر.

 

ارتفاع أسعار الصادرات الأمريكية

وأظهر التقرير أيضًا ارتفاع أسعار الصادرات بنسبة 1.5% في أكتوبر بعد ارتفاعها بنسبة 0.4% في سبتمبر. وانتعشت أسعار الصادرات الزراعية بنسبة 1.0%. ارتفعت أسعار الصادرات غير الزراعية بنسبة 1.5%. ارتفعت أسعار الصادرات بنسبة 18.0% على أساس سنوي في أكتوبر، وهي أكبر زيادة منذ نشر السلسلة لأول مرة في سبتمبر 1983. ارتفعت الأسعار بنسبة 16.5% عن العام الماضي في سبتمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الواردات الأمريكية الصادرات التضخم وزارة العمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات