6 مايو 2024 00:20 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا تفوز بتوريد 250 ألف طن من القمح بالمناقصة الجزائرية اليوم الأربعاء

القمح
القمح

قالت يوليا كوروليوفا، رئيسة خدمة جودة الحبوب الحكومية الروسية، في مؤتمر بـ جنيف اليوم الأربعاء، إن روسيا باعت نحو 250 ألف طن من القمح في أحدث مناقصة جزائرية، مؤكدة تقديرات التجار السابقة.

 

كانت روسيا، أكبر مصدر للقمح في العالم، تضغط من أجل الوصول إلى السوق الجزائرية، التي تهيمن عليها تقليديًا فرنسا، لسنوات.

خففت الجزائر من حد الضرر الناجم عن الحشرات في أواخر عام 2020، مما سمح بعدد صغير من الشحنات الروسية في الأشهر الأخيرة.

 

وقالت كوروليوفا في المؤتمر "هذه سوق مهمة ونأمل أن تستمر في الزيادة" مضيفة أن موسكو تنظر أيضا إلى السعودية والأردن على أنهما أسواق واعدة للقمح.

 

قال تجار أوروبيون في وقت سابق اليوم الأربعاء، إن الجزائر من المقرر أن تحصل على كمية كبيرة من القمح الروسي في صفقة شراء واردات تتراوح بين 700 و800 ألف طن، بعد أن غيرت البلاد شروط العطاء لتقليل اعتمادها على الإمدادات الفرنسية.

أظهرت شروط العطاء الأخير زيادة حد الضرر الناتج عن الأخطاء بشكل أكبر إلى 1% كحد أقصى من 0.5% سابقًا، مما رفع التوقعات بمزيد من عروض القمح الروسي.

 

وقال أوليج كريوكوفسكي، رئيس التجارة في شركة جي تي سي إس، في نفس المؤتمر، "إذا كان هناك طلب على قمح جيد النوعية، فسيكون القمح الروسي موجودا".

 

في مناقصتها، طلبت وكالة الحبوب الجزائرية الحكومية (OAIC) للشحن على ثلاث فترات من مناطق الإمداد الرئيسية خلال الفترات 16-31 ديسمبر، 1-15 يناير و16-31 يناير.

كان التجار يتوقعون أن تتركز أي مبيعات روسية في المناقصة في فترة الشحن في ديسمبر، مشيرين إلى مخاطر فرض قيود إضافية على الصادرات الروسية في أوائل عام 2022 بعد تعليقات أدلى بها وزير الزراعة في البلاد الأسبوع الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مناقصات الجزائر شراء القمح روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات