1 مايو 2024 20:12 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

جهاز حماية المنافسة يطلق حملة ”لا للتواطؤ في التعاقدات الحكومية”

جهاز حماية المنافسة ومنع  الممارسات الاحتكارية
جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

أعلن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن عقد ورشة عمل في إطار حملة أطلقها الجهاز تحت عنوان "لا للتواطؤ في التعاقدات الحكومية".

 

بأن يتم تدريب العاملين على كيفية التصدي لعمليات التواطؤ التي قد تحدث بين الأشخاص أو الشركات المتنافسة وذلك خلال طرح العمليات التعاقدية بأشكالها المختلفة سواء كانت مزايدات ومناقصات وممارسات وما إلى ذلك، حيث أن تلك الاتفاقات تعتبر من أخطر الجرائم، نظرًا للتأثير السلبي الذي تُلحقه بالاقتصاد القومي بجانب إهدار المال العام.


وفي محاولات جهاز حماية المنافسة لتكثيف جهوده في مكافحة تلك الممارسات الاحتكارية وعمليات التواطؤ التي قد تحدث، تم التدريب في إدارات التعاقدات والإدارات القانونية والهندسية بالهيئة والمناطق الحرة التي تتبعها.


حيث تهدف تلك الحملة إلى التصدي للممارسات التي تضر بالمنافسة وتخالف القانون، وبالتالي يمكن أن تنعكس بشكل يُقيّد المنافسة بين الشركات المتقدمة للجهات الإدارية وخصوصًا في ظل التداعيات الاقتصادية لأزمة جائحة كورونا؛ حفاظًا على المال العام، وضمانًا لتحقيق العدالة بين المتنافسين، بالإضافة إلى دعم ثقة المستثمرين في الجهات الحكومية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جهاز حماية المنافسة المال العام الممارسات الاحتكارية الاقتصاد القومي العدالة المتنافسين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات