3 مايو 2024 00:17 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

حصاد 91٪ من مساحات الذرة الفرنسية بحلول 15 نوفمبر

الذرة
الذرة

قال مكتب المزرعة (FranceAgriMer) الجمعة الماضية، إن المزارعين في فرنسا، والتي تعتبر أكبر منتج للحبوب في الاتحاد الأوروبي، قد حصدوا 91٪ من مساحة محصول الذرة بحلول 15 نوفمبر، ارتفاعا من 82٪ قبل أسبوع، مع اقتراب موسم الحصاد المتأخر من نهايته.

 

وقال المكتب في تقرير أسبوعي للحبوب إن حصاد هذا العام لا يزال يظهر تأخيرا لمدة 11 يومًا مقارنة بمتوسط ​​وتيرة السنوات الخمس الماضية.

 

الطقس البارد يعطل نمو الذرة في فرنسا 

 

تباطأ نمو الذرة بسبب نوبات البرد في الربيع والصيف هذا العام، كما شجع ارتفاع تكاليف تجفيف الحبوب بعد الحصاد، بسبب ارتفاع أسعار الغاز، المزارعين على ترك المحاصيل في الحقل لفترة أطول حتى تجف.

 

وساعدت الأمطار المحدودة هذا الشهر على العمل الميداني على الرغم من أن الطقس البارد، بما في ذلك الصقيع الأول المنتشر في الموسم، أعاق التجفيف الطبيعي لمحاصيل الذرة الناضجة.

 

القمح والشعير الفرنسي


كما اقتربت زراعة القمح اللين والشعير الشتوي لحصاد العام المقبل من نهايتها، حيث أشار (FranceAgriMer) إلى ظروف زراعة جيدة للغاية.

 

بالنسبة للقمح اللين، محصول الحبوب الرئيسي في فرنسا، تم حفر 93٪ من المساحة المتوقعة بحلول يوم الإثنين مقارنة مع 87٪ في الأسبوع السابق.

 

قدر (FranceAgriMer)، أن 99٪ من المحاصيل كانت في حالة جيدة أو ممتازة ، مقابل 95٪ في العام السابق.

 

بالنسبة للشعير الشتوي، تمت زراعة 97٪ من المساحة المتوقعة مقابل 94٪ قبل أسبوع وتم تصنيف 99٪ من المحاصيل بأنها جيدة أو ممتازة، مثل الأسبوع السابق.

 

اكتمل بذر القمح الصلب بنسبة 56٪، ارتفاعًا من 38٪ في الأسبوع السابق، لكنه تأخر عن العام السابق بنسبة 72٪.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فرنسا الذرة القمح الشعير الاتحاد الأوروبي المحاصيل تجفيف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات