27 أبريل 2024 14:27 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الدنمارك توقع صفقات لتسهيل روابط طاقة الرياح مع ألمانيا وبلجيكا

طاقة الرياح
طاقة الرياح

وقعت شركة "اينرجي نت" لمشغل الشبكة الدنماركية صفقات اليوم الثلاثاء مع شركة "إيليا" البلجيكية وشركة "هرتز50" الألمانية، حيث تعمل الدنمارك على بناء خطين بحريين يربطان توربينات الرياح البحرية بألمانيا وبلجيكا لتعزيز تدفق الطاقة الخضراء في المنطقة.

 

هناك حاجة إلى التوسع الهائل في البنية التحتية للشبكة البحرية لتلبية الكمية المتزايدة من الطاقة المتجددة اللازمة لتمكين الدول الأوروبية من تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري مع ضمان أن تصبح مصادر الطاقة المتجددة المتقلبة مصدرًا أكثر موثوقية للطاقة.

 

وقالت شركة "اينرجي نت" إن اتفاقية التعاون الموقعة مع مشغل نظام النقل "إيليا" اقتربت من قرار الاستثمار النهائي بشأن خط ربط بين بلديهما عبر جزيرة اصطناعية لم يتم بناؤها بعد في بحر الشمال.

 

وقعت "اينرجي نت" أيضًا صفقة منفصلة مع شركة "هرتز50" الألمانية ذات الجهد العالي، والتي تمتلك "إيليا" 80% منها، على وصلة طاقة إلى مركز آخر مخطط له سيكون موجودًا في جزيرة بورنهولم الدنماركية على بحر البلطيق.

 

تخطط الدنمارك لمضاعفة قدرتها على الرياح البحرية بأكثر من ثلاثة أضعاف من خلال بناء ما يسمى بجزيرتين للطاقة مرتبطة بمزارع الرياح الجديدة في بحر البلطيق وبحر الشمال للمساعدة في تحقيق أهداف تغير المناخ الطموحة.

مع الاتفاقية الجديدة، سيتمكن مشغلو الأنظمة الثلاثة الآن من بدء دراسات الجدوى وإعداد حالات الأعمال للمشاريع التي لا تزال تتطلب قرارات استثمارية نهائية وموافقات وطنية ليتم تحقيقها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدنمارك طاقة الرياح ألمانيا بلجيكا الطاقة الخضراء الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات