9 مايو 2024 08:54 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«البنك المركزي» يحذر من تراجع الاقتصاد الألماني

البنك المركزي الألماني
البنك المركزي الألماني

أعلن البنك المركزي الألماني اليوم الإثنين، إن الاقتصاد في ألمانيا "في وضع استراحة" وذلك بسبب نقص السلع والعمالة بالإضافة إلى القيود الجديدة والتي تفرض لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

 

وحذر البنك المركزي الألماني من أن التضخم في أكبر اقتصاد بـ أوروبا من المرجح أن يظل أعلى من 3% لبعض الوقت ومن المفترض أن تؤدي مفاوضات الأجور القادمة إلى زيادات كبيرة.

 

وازدهر الاقتصاد الألماني في النصف الأول من العام الجاري حيث أعيد فتح الخدمات، لكنه تباطأ منذ ذلك الحين وتضررت الصناعة من اضطرابات الإمدادات، كما وجدت شركات البناء صعوبة متزايدة في العثور على عمال، حسبما قال البنك المركزي الألماني.

 

توقعات بارتفاع التضخم في ألمانيا

وقد تكون هذه علامة تنذر بالسوء بالنسبة للاقتصاد العالمي نظرًا لموقع ألمانيا الحاسم في سلاسل التوريد العالمية ودورها كمحرك للنمو في أوروبا.

 

وأضاف البنك المركزي الألماني، أن التضخم في ألمانيا قد يأتي أقل من 6% بقليل هذا الشهر قبل أن يتراجع العام المقبل مع استبعاد خفض ضريبة القيمة المضافة لعام 2020.

 

ومع ذلك، شهد البنك المركزي الألماني ارتفاع أسعار المستهلكين بما يزيد عن 3% لفترة طويلة، مع ارتفاع معدل التضخم الأساسي - الذي يستبعد الطاقة والغذاء - بشكل كبير عن 2%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الألماني التضخم ألمانيا سلاسل التوريد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات