3 مايو 2024 07:26 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ بورسعيد يبحث استكمال منظومة التحول الرقمي الجديدة بجميع القطاعات

عادل الغضبان محافظ بورسعيد
عادل الغضبان محافظ بورسعيد

بحث محافظ بورسعيد عادل الغضبان، اليوم أعمال استكمال الميكنة بنطاق المحافظة ضمن منظومة التحول الرقمي الجديدة بجميع القطاعات ببورسعيد.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الأربعاء مع المهندس عبدالستار الشيخ نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات والوفد المرافق له، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، ويوسف الشاهد السكرتير العام للمحافظة.


واستعرض المحافظ آخر مستجدات العمل في توصيل كابلات الفايبر بعدد من المناطق بالمحافظة، موجها بتكثيف العمل للانتهاء من أعمال توصيل الكابلات طبقا للمواعيد الزمينة المحددة وإعادة الشىء لأصله، وذلك بالتوازي مع أعمال تطوير عدد من الطرق الرئيسية تمهيدا لافتتاحها خلال عيد المحافظة القومي.

 

الغضبان يوجه الشكر لوزير الاتصالات للتعاون المثمر في تطبيق منظومة التحول الرقمي ببورسعيد


ووجه المحافظ الشكر لوزير الاتصالات للتعاون المثمر والجهود الفعالة في تطبيق منظومة التحول الرقمي ببورسعيد كأول محافظة، وإحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين والتي تتماشى مع خطوات التنمية المستدامة ببورسعيد.


وفي سياق منفصل، أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، أن الفترة الحالية تشهد اهتمامًا كبيرًا بالتعليم الفني، وذلك تزامنا مع المشروعات العملاقة الصناعية والاستثمارية التي تشهدها المحافظة، والتي توفر مزيدا من فرص العمل لخريجين التعليم الفني، بالإضافة إلى حرص المحافظة على توفير التدريب والخبرة للطلاب أثناء مرحلة الدراسة بالتعليم الفني، في العديد من المشروعات الصناعية .


وأضاف المحافظ - خلال اجتماعه مع الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ومحمد مازن مدير التعليم الفني ببورسعيد - أن العام الدراسي الحالي يشهد طفرة في مجال التعليم الفني ، وذلك في إطار التوجه العام بالاهتمام بالتعليم الفني وتوفير مختلف فرص العمل لخريجيه.


وتابع الغضبان سير العملية التعليمية ببورسعيد ، وألقى الضوء على أهمية استمرار تدريب طلبة التعليم الفني داخل الكيانات الاقتصادية الكبرى ببورسعيد، ليتم تأهيلهم لسوق العمل عقب تخرجهم بالمشروعات غير المسبوقة التي تشهدها بورسعيد بشرقها وغربها وجنوبها، مؤكدا على أن التعليم الفني هو المستقبل الحقيقي لأبناء المحافظة.

 

محافظ بورسعيد يعلن عن توفير تدريب عملي لطلاب التعليم الفني براتب يصل لـ1500 جنيه


وأوضح محافظ بورسعيد أن المحافظة توفر تدريب عملي للطلاب خلال فترة الدراسة براتب يصل لـ1500 جنيه ، موجها مدير التعليم الفني بتدريب الطلاب في الـ 28 مدرسة فنية ببورسعيد فى جميع المصانع بجنوب وغرب وداخل بورسعيد ، وتذليل كافة العقبات بما يضمن توفير سبل الراحة للطالب واكتساب الخبرات العملية خلال فترة التدريب .


وناشد الغضبان أولياء الأمور بتغيير ثقافثهم وثقافة أبنائهم تجاه التعليم الفني، والعمل بالكيانات الاقتصادية العملاقة الجارية على أرض المحافظة، موجها بعقد لقاءات مستمرة داخل مدارس التعليم الفني لمتابعة توفير كافة التسهيلات للطلاب خلال فترة الدراسة والتدريب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ بورسعيد التحول الرقمي وزير الاتصالات التنمية المستدامة التعليم الفني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات