29 مارس 2024 09:04 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المكسيك تعين لأول مرة ”سيدة “ لتولى منصب رئيس البنك المركزي

البنك المركزي المكسيكي
البنك المركزي المكسيكي

اقترح الرئيس المكسيكي اليوم الأربعاء تعيين مسؤولة كبيرة بوزارة المالية لتكون أول امرأة تدير البنك المركزي بعد التخلي عن اختياره السابق، مما أثار حالة من عدم اليقين بشأن السياسة النقدية وساعد في دفع البيزو للانخفاض.

 

تعاني المكسيك من أعلى معدل تضخم في 20 عامًا والذي أزعج المستثمرين، ما أدى إلى عمليات بيع والتي أدت إلى انخفاض عملة البيزو بأكثر من 2% مقابل الدولار في التعاملات الصباحية.

 

اقترح أندريس أوبرادور رئيس المكسيك، تعين فيكتوريا رودريغيز نائبة وزير المالية لتحل محل مرشحه الأولي لمنصب محافظ البنك المركزي، وزير المالية السابق أرتورو هيريرا.

وقالت جابرييلا سيلر الخبيرة الاقتصادية في بنك Banco Base في مذكرة بحثية للعملاء: "كان الإعلان مفاجأة للسوق، ويخلق حالة من عدم اليقين بشأن توقعات السياسة النقدية للبنك المركزي".

شددت أندريس أوبرادور في مؤتمر صحفي على أهمية وضع المرأة في مناصب رئيسية، ومن المقرر أن تحل رودريغيز محل الحاكم المنتهية ولايته أليخاندرو دياز دي ليون، بنهاية عام 2021.

ويجب أن يتم التصديق على ترشيحها من قبل مجلس الشيوخ المكسيكي، وذلك من خلال إجراء شكلي حيث يستحوذ الأغلبية الموالية للحكومة على المجلس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المكسيك امرأة منصب رئيس البنك المركزي وزارة المالية السياسة النقدية البيزو التضخم فيكتوريا رودريغيز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات