16 مايو 2024 08:41 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تهدف الحكومة الألمانية لتوفير 15 مليون ”سيارة كهربائية“ بحلول عام 2030

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

وفقًا لاتفاق ائتلاف الحكومة القادمة اليوم الأربعاء، تهدف ألمانيا إلى وجود ما لا يقل عن 15 مليون سيارة كهربائية على الطرق بحلول عام 2030، وذلك في تحولها نحو الحياد المناخي، ارتفاعًا من الهدف السابق البالغ 14 مليونًا.

 

وأظهر الاتفاق أن الديمقراطيين الاجتماعيين والخضر والديمقراطيين الأحرار الليبراليين، الذين يخططون لتشكيل الحكومة المقبلة لأكبر اقتصاد في أوروبا، يخططون أيضًا لزيادة نقل البضائع بالسكك الحديدية بنسبة 25% بحلول نهاية العقد.

وفقًا لمقترحات المفوضية الأوروبية، سيتم تسجيل السيارات المحايدة من ثاني أكسيد الكربون فقط في قطاع النقل في أوروبا بحلول عام 2035 وسيظهر التأثير على ألمانيا قريبًا.

 

وكان حزب الخضر، قد دعوا في السابق إلى حظر إنتاج السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري بحلول عام 2030 والاحتفاظ باستخدام الوقود الإلكتروني في الصناعة والنقل والسفن والطائرات.

ومع ذلك، لم يكن أي من الحزب الديمقراطي الاشتراكي ولا الحزب الديمقراطي الحر وراء هذا الحظر، حيث يدعم برنامج الديمقراطيين الأحرار بشكل خاص الحفاظ على الاستثمار في الوقود الإلكتروني لسيارات الركاب.

فيما يتعلق بالبنية التحتية للشحن، والتي يُعتبر نقصها أحد العقبات الرئيسية أمام استيعاب أوسع للسيارات الكهربائية، سيحافظ التحالف على هدف ألمانيا الحالي المتمثل في 1 مليون موقع شحن بحلول عام 2030 ارتفاعًا من حوالي 49,000 موقع متاحة اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحكومة الألمانية سيارة كهربائية ألمانيا المفوضية الأوروبية صناعة النقل الشحن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات