28 مارس 2024 10:12 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الأطراف الألمانية تسعى إلى التخلص التدريجي من الفحم في 2030

الفحم
الفحم

وافق الاشتراكيون الديمقراطيون وحزب الخضر والديمقراطيون الأحرار في ألمانيا، الذين يتفاوضون لتشكيل حكومة جديدة، على الالتزام بالتخلص التدريجي من الفحم بحلول عام 2030 في اتفاق ائتلافي.

 

حيث إن الأطراف الثلاثة في المراحل النهائية للتوصل إلى اتفاق ائتلافي ومن المرجح ان يتم تقديم الاتفاق غدا الأربعاء. كما اتفقت أيضا الأطراف الثلاثة على إنهاء توليد الكهرباء من الغاز بحلول 2040. بالإضافة إلى ذلك، سيتم حظر أنظمة التدفئة بالغاز في المباني الجديدة واستبدالها في المباني القائمة.

إن إنهاء مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بمحركات الاحتراق سيأتي بحلول عام 2035 بالتزامن مع خطط المفوضية الأوروبية.

 

تريد الأطراف السماح باستخدام الهيدروجين "الأزرق" أو إنتاج الهيدروجين باستخدام الغاز الطبيعي مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي يتم التقاطها في التخزين تحت الأرض أو تحت سطح البحر.

واتفق الأطراف الثلاثة أيضًا على تشكيل وزارة مناخية معززة لتشمل سياسة الصناعة والطاقة.

إذا توصل الأطراف إلى اتفاق، سيتولى "أولاف شولتز" من الحزب الاشتراكي الديمقراطي منصب المستشارة أنجيلا ميركل التي لم تترشح لولاية خامسة في انتخابات 26 سبتمبر الماضي.

بينما يُنظر إلى حزب الخضر والحزب الاشتراكي الديمقراطي على نطاق واسع على أنهما شريكان طبيعيان من يسار الوسط، كان الحزب الديمقراطي الحر تاريخيًا أقرب إلى المحافظين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاشتراكيون الديمقراطيون حزب الخضر الديمقراطيون الأحرار الفحم ألمانيا الكهرباء الغاز المفوضية الأوروبية الهيدروجين الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات