12 مايو 2024 17:23 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المملكة المتحدة توافق على عقار ”GSK Covid“ الفعال ضد متحور ”أوميكرون“

شركة جلاكسو سميث كلاين (GSK)
شركة جلاكسو سميث كلاين (GSK)

وافق المنظمون البريطانيون اليوم الخميس، على عقار "GlaxoSmithKline" لعلاج أولئك المعرضين لخطر الإصابة بأعراض Covid-19 الشديدة، حيث قالت الشركة المصنعة "إنه يبدو فعال ضد المتحور الجديد من Omicron".

 

 

قالت شركة الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية إن العلاج بالأجسام المضادة، سوتروفيماب، "ثبت أنه آمن وفعال في الحد من مخاطر دخول المستشفى والوفاة لدى الأشخاص المصابين بعدوى COVID-19 خفيفة إلى متوسطة والذين هم في خطر متزايد للإصابة بمرض حاد"، وفقًا لوكالة التنظيم (MHRA).

وقالت شركة جلاكسو سميث كلاين (GSK) في بيان إن الفحوصات قبل السريرية أظهرت أن العقار "يحتفظ بنشاطه ضد الطفرات الرئيسية لمتحور Omicron SARS-CoV-2 الجديد".

وأضافت "حتى الآن، أظهر "سوتروفيماب" نشاطًا مستمرًا ضد جميع المتغيرات المختبرة المثيرة للقلق التي حددتها منظمة الصحة العالمية".

الاختبار مستمر "لتأكيد النشاط المعطل "لسوتروفيماب" ضد مجموعة كل طفرات "أوميكرون" بقصد توفير التحديث بحلول نهاية عام 2021".

 

 

تم العثور على جرعة واحدة من الدواء لتقليل خطر الاستشفاء والوفاة بنسبة 79% لدى البالغين المعرضين لخطر كبير والذين يعانون من أعراض عدوى COVID-19 ، وفقًا لـ MHRA.

تم تطوير "سوتروفيماب" بواسطة GSK البريطاني و Vir Biotechnology ومقرهما في كاليفورنيا.

سوتروفيماب، هو جسم مضاد أحادي النسيلة، وهو نوع من البروتين يرتبط بالبروتين الشائك لفيروس كورونا، مما يقلل من قدرته على دخول خلايا الجسم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المملكة المتحدة شركة جلاكسو سميث كلاين (GSK) عقار GSK Covid اوميكرون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات