18 مايو 2024 18:28 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولاتتشيلي ترفع متوسط تقديراتها لسعر النحاس لعام 2024 و2025”المشاط” تترأس جلسة إعادة انتخاب رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةارتفاع أسعار الكاكاو وقهوة أرابيكا وتراجع السكر الخام
طاقة ومعادن

تخطط شركتي Iberdrola و H2 Green Steel لبناء مصنع هيدروجين أخضر

شركة IBERDROLA
شركة IBERDROLA

تخطط شركة Iberdrola العالمية لطاقة الرياح والشركة السويدية الناشئة H2 Green Steel لبناء مصنع هيدروجين متجدد ضخم في شبه الجزيرة الأيبيرية، لبدء إنتاج الحديد المستخدم في صناعة الفولاذ مع خفض انبعاثات الكربون بشكل كبير.


يدفع الاتحاد الأوروبي تطوير سلسلة التوريد للهيدروجين "الأخضر" - المصنوع عن طريق تقسيم جزيئات الماء بالكهرباء المتجددة - لاستبدال ملايين الأطنان من الهيدروجين "الرمادي" المصنوع من الفحم أو الغاز الطبيعي.


قالت شركة Iberdrola و H2 Green Steel اليوم الخميس إنهما يبحثان عن موقع في إسبانيا أو البرتغال لبناء مصنع للتحليل الكهربائي وبرج تخفيض مباشر لمعالجة خام الحديد الذي يأملان في إطلاقه بحلول عام 2026.


تبلغ قدرة التحليل الكهربائي 1 جيجاوات للمنشأة المخطط لها، ما يقرب من 0.3 جيجاوات قيد التشغيل حاليًا على مستوى العالم، ويستهدف الاتحاد الأوروبي 40 جيجاوات بحلول عام 2030.


قال رئيس وحدة الهيدروجين ميلان جارسيا تولا إن Iberdrola ستنفق نحو 800 مليون يورو (أي مايعادل 907 ملايين دولار) على الطاقة المتجددة لتشغيل المحلل الكهربائي.


تبلغ تكلفة المشروع حوالي 2.3 مليار يورو وستسعى الشركات إلى الاستفادة من الأسهم وتمويل المشاريع الخضراء ومصادر التمويل العام بما في ذلك ميزانية الاتحاد الأوروبي للتعافي من الوباء والبالغة 750 مليار يورو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
Iberdrola H2 Green Steel مصنع هيدروجين أخضر الكربون الغاز الطبيعي الفحم الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات