29 مارس 2024 17:06 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يرتفع مع استعداد ”أوبك +” للتحرك إذا انخفض الطلب

النفط
النفط

صعدت أسعار النفط اليوم الجمعة، بعد أن قالت منظمة "أوبك +" إنها قد تراجع سياستها لزيادة الإنتاج في وقت قصير إذا انهار الطلب على النفط، بسبب ارتفاع عدد حالات الإغلاق الوبائي.

 

ارتفع خام برنت 1.22 دولار أي بنسبة 1.74% ليصل إلى 70.85 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر)، رغم أنه لا يزال في طريقه للانخفاض للأسبوع السادس على التوالي. وزاد الخام الأمريكي بنحو 0.80 دولار أي بنسبة 1.19% ليسجل 67.26 دولار للبرميل.

 

وفاجأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاؤها، المجموعة المعروفة باسم أوبك +، السوق يوم الخميس عندما التزمت بخططها لإضافة 400 ألف برميل يوميًا من الإمدادات في يناير 2022.

 

وتأثرت الأسواق طوال الأسبوع بسبب ظهور أوميكرون والتكهنات بأنه قد يؤدي إلى عمليات إغلاق جديدة ويقلل من الطلب على الوقود.

 

وحثت منظمة الصحة العالمية الدول على تطعيم شعوبها لمكافحة الفيروس، قائلة إن قيود السفر ليست الحل.

 

خلال الأسبوع، كان خام برنت على وشك الانتهاء بنحو 0.5%، متجهًا للهبوط الأسبوعي السادس على التوالي، وتعد المرة الأولى منذ نوفمبر 2018. وكان خام غرب تكساس متجهًا نحو ارتفاع أسبوعي بنسبة 1.4% ، بعد خمس انخفاضات أسبوعية متتالية.

 

قال محللو جي بي مورجان، إن هبوط السوق يعني ضمناً ضربة "مفرطة" للطلب، بينما أظهرت بيانات السفر العالمية، باستثناء الصين، أن السفر مستمر في التعافي، بمتوسط ​​93% من مستويات 2019 الأسبوع الماضي، ولكن هذه البيانات قبل إنتشار المتحور الجديد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط أوبك + خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات